شريط الأخبار

"6 إبريل": لن نقف مع الفلول ضد "الإخوان"

05:05 - 25 كانون أول / مايو 2012

فلسطين اليوم - وكالات


أكد محمود عفيفى، المتحدث الرسمى لحركة 6 إبريل، أن الحركة لن تسمح بنجاح الفريق أحمد شفيق فى جولة الإعادة، محملاً مرشحى الثورة المسؤولية كاملة عن عدم وصول أى منهما فى جولة الإعادة؛ بسبب عدم تحالفهما سوياً فى جبهة واحدة ضد مرشحى الفلول والإخوان، مشيرا إلى أن أصوات حمدين وأبو الفتوح كان من الممكن أن تحدث فارقاً إن توحدت سويا، وأن عدم اتحادهما أحدث انقساماً بين صفوف الثوار.

من جانبها، أكدت إنجى حمدى، عضو المكتب السياسى لحركة 6 إبريل، أن الحركة لن تلجأ لمقاطعة الانتخابات، ولن تدعم شفيق فى مواجهة الإخوان، مشيرة إلا أنه مهما كانت اختلافاتنا مع الإخوان فلن نقف ضدهم مع فلول النظام السابق.
وأوضحت إنجى أن نجاح شفيق تصويت عقابى للإخوان، وخاصة فى المحافظات التى شهدت تصويتاً كبيراً لشفيق بسبب ارتباط رجال الأعمال وكبار العائلات بمصالح مع النظام السابق إلى جانب فلول الحزب الوطنى ومنتفعيه. وأضافت أن نجاح مرسى ليس نجاحاً للإخوان بالقدر الذى هو نجاح لطريقة حشد الإخوان للجماهير، مشيرا إلى أن أغلب تجاوزات الانتخابات كانت من مرسى وشفيق باستخدام الدعاية أمام اللجان وشراء الأصوات وتقديم الرشاوى الانتخابية.
وأشارت إنجى إلى أن الكتلة التصويتية لأبو الفتوح وصباحى هى الممثلة للثورة، مشيرة إلى أن تشتيت القوى الثورية بين حمدين صباحى وأبو الفتوح، أدى إلى سقوطهما معاً، وخاصة بعد تراجع شعبية أبو الفتوح فى مواجهة حمدين بعد المناظرة الشهيرة التى أجراها مع عمرو موسى، والتى كانت سبباً فى ارتفاع شعبية شفيق فى مواجهة عمرو موسى.

انشر عبر