شريط الأخبار

حكومة غزة تقرر بدء تدريس اللغة العبرية في مدارسها

04:07 - 24 حزيران / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم

أعلنت وزارة التربية والتعليم التابعة لحكومة غزة، التي تديرها حركة حماس، أنها قررت بدء تدريس اللغة العبرية في عدد من مدارس قطاع غزة اعتباراً من العام الدراسي المقبل.

وقال زياد ثابت، وكيل مساعد في وزارة التربية والتعليم في الحكومة الفلسطينية في غزة، لوكالة فرانس برس "هناك قرار في وزارة التربية والتعليم بتطبيق تدريس اللغة العبرية كمادة اختيارية لطلبة الصفين التاسع والعاشر مع بداية العام الدراسي المقبل 2012/2013". وبرر ثابت قرار تدريس اللغة العبرية بالقول "ما زلنا موجودين تحت الاحتلال والاحتلال يتحدث اللغة العبرية، وغالبية البضائع الموجودة في السوق مكتوب عليها باللغة العبرية، فمعرفة هذه اللغة مفيد".

وأوضح المسئول نفسه "لدينا فريق يقوم بأعداد مناهج اللغة العبرية للصف التاسع، وهناك مجموعة من المعلمين والمشرفين للغة العبرية لديهم خطة، ووضعوا الخطوط العريضة، والآن هم في طور الإعداد لمحتوى هذا المنهاج ليتناسب مع العمر الزمني للطلاب". وأكد ثابت أن "هذا المنهاج سيكون اختياريا بالنسبة لطالب الصف التاسع والعاشر، حيث يستطيع أن يختار أحد ثلاثة مباحث الصحة واللغة الفرنسية أو العبرية".

وأضاف "سنبدأ في عينة من المدارس، بمدرستين في كل مديرية أحداها للذكور والأخرى للإناث فى كل مديرية من المديريات السبع الموجودة في قطاع غزة، وسيكون لدينا بذلك في العام الجديد 14 مدرسة سيطبق فيها برنامج تعليم اللغة العبرية على مستوى قطاع غزة".

انشر عبر