شريط الأخبار

بن إلعيزر: أخشى تحول الفجر الجديد في مصر لظلام حالك على "إسرائيل"

01:47 - 24 حزيران / مايو 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أعرب وزير الجيش "الإسرائيلي" السابق "بنيامين بن إلعيزر" عن قلقه إزاء مستقبل العلاقات مع مصر في ظل انتخابات الرئاسة المصرية وما سيعقبها من تغييرات على المشهد السياسي الذي سيلقي بظلاله ليس على مصر فحسب وإنما على منطقة الشرق الأوسط بأكملها.

وأوضح بن إلعيزر – الذي كانت تربطه علاقات صداقة حميمة مع الرئيس المخلوع حسني مبارك- خلال حديث لإذاعة الجيش أن حقبة جديدة ستبدأ في مصر مع نهاية الانتخابات تختلف كليا عن الحقبة التي شهدناها في عهد مبارك وما رافاقها من تطور علاقات الشراكة مع النظام السابق.

وقال "إن ما سيحدث في مصر سيكون له تأثير على نطاقين: النطاق الداخلي حيث ستتحدد وجهة مصر فإما سيستمر تدهور الوضع الاقتصادي والاجتماعي وإما ستنهض مصر وستتجه نحو النمو, والنطاق الثاني يتعلق بالسياسية الخارجية فمصر هي أهم دولة محورية في منطقة الشرق الأوسط ولذلك أي شيء سيحدث سيؤثر على كل ما يجري في المنطقة".

وأضاف بن إلعيزر "إن الانتخابات التي تجري اليوم هي انتخابات حقيقية وتشهد نسبة تصويت غير مسبوقة وتجري بشكل ديمقراطي إلى أقصى حد وهي تخضع للرقابة والإشراف, وأتمنى ألا تفضي نتائجها إلى تحول الفجر الجديد الذي يتحدثون عنه في مصر إلى ظلام حالك في إسرائيل".

انشر عبر