شريط الأخبار

وزير التعليم بغزة يطرح فكرة إنشاء معهد عالي للأسرى والمحررين

11:56 - 24 حزيران / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم

طرح وزير التربية والتعليم العالي بحكومة غزة د. أسامة المزيني فكرة إنشاء معهد عالي يخص تعليم الأسرى والمحررين , جاء ذلك خلال استقباله وفداً من وزارة الأسرى برئاسة الوزير د. عطا لله أبو السبح حضر إلى وزارة التعليم لمناقشة سبل التعاون المشترك ومعالجة بعض القضايا التي تخص التعليم الجامعي  للأسرى  والمحررين.

وقال المزيني في بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه: "إن إنشاء المعهد التعليمي للأسرى سيحظى بدعم من قبل وزارة التربية والتعليم العالي لأنه سيُقدم خدمات تعليمية مختلفة للأسرى الذين لا يزالون في السجون؛ من حيث التعليم الثانوي والجامعي, كما أنه سيقدم خدمات تعليمية كبيرة للأسرى المحررين من حيث إكمال دراساتهم الجامعية وتلقي الدورات التأهيلية والتدريبية.

وبيّن المزيني إن  وزارة التعليم تولي أهمية كبيرة للأسرى وتمنحهم الكثير من الاستثناءات وفقاً للقوانين, لأنهم ضحوا بأعمارهم وحياتهم في سبيل فلسطين والقدس, ومن الواجب الوقوف إلى جانبهم خصوصاً في مجال تأهيلهم وتعليمهم.

وثمن المزيني دور وزارة الأسرى الفعّال في خدمة قضية الأسرى والمحررين مشيراً إلى أن وزارة التعليم يسعدها التعاون بشكل مستمر مع وزارة الأسرى لخدمة أبناء شعبنا بشكل عام وفئة الأسرى والمحررين على وجه الخصوص.

من جانبه ثمن د. أبو السبح دور وزارة التعليم في تطوير العملية التربوية والتعليمية والاهتمام بالقضايا التي تخص الشعب الفلسطيني خصوصاً قضية الأسرى.

وطرح د. أبو السبح جملة من القضايا التي تحتاج لمعالجة من قبل وزارة التربية أبرزها ما يخص التعليم الجامعي للأسرى مبدياً سعادته بالتعاون الايجابي الذي تبديه وزارة التعليم في هذا الأمر.

وقدّم وزير الأسرى شكره إلى  د. المزيني على فكرة ومقترح إنشاء معهد تعليمي للأسرى, مشيراً إلى أن وزارة الأسرى ستبدأ على الفور بعمل دراسة متكاملة حول مقترح معهد الأسرى من أجل البدء بالتنفيذ خلال الفترة المقبلة وذلك بعد طرحه على جهات الاختصاص.

 

 

انشر عبر