شريط الأخبار

المصريون يودعون اليوم الأول للانتخابات بتجاوزات وصفت بالبسيطة

10:16 - 23 حزيران / مايو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

أغلقت اللجان الانتخابية المصرية أبوابها مساء اليوم الأربعاء، بعد انتهاء المدة المحددة للتصويت، في التاسعة من مساء اليوم لينتهي بذلك أول يوم في الانتخابات الرئاسية المصرية لعام 2012.

وقد شهد اليوم الأول إقبالا كثيفا من الناخبين في أغلب المحافظات، في الساعات الأولى من الانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها 13 مرشحا, وامتدت صفوف الناخبين مئات الأمتار وسط إجراءات أمنية مشددة من جانب قوات الأمن والجيش، وانتشار واضح للمراقبين والمتابعين في الكثير من اللجان.

فيما رصدت اللجنة المشرفة على الانتخابات مخالفات قالت إنها بسيطة, وسط توقعات باستمرار الإقبال على التصويت في اليوم الثاني الخميس, وقد مددت اللجنة التصويت ساعة إضافية نظرا للإقبال الكثيف.

وتحدث رئيس لجنة الانتخابات المستشار فاروق سلطان، عن حدوث عدد من المخالفات من قبل معظم المرشحين, مشيرا إلى انتهاكات تتعلق بالالتزام بالصمت الانتخابي، ومحاولات التأثير على الناخبين, مشيراً, إلى إحالة عدة وقائع إلى النائب العام, ونفى تأخر بعض اللجان في  فتح أبوابها أمام الناخبين.

من جهته وصف رئيس نادي هيئة قضايا الدولة في مصر المستشار محمد محمود طه المخالفات التي جرى رصدها في اليوم الأول من انتخابات الرئاسة المصرية بأنها بسيطة، وقال إنها لا تؤثر قط في سلامة أو نزاهة العملية الانتخابية.

وأوضح أن تلك المخالفات تتمثل في قيام بعض أنصار المرشحين باستخدام أجهزة الكمبيوتر المحمول لإرشاد الناخبين داخل الحرم الانتخابي الذي حدده القانون بمسافة 250 مترا، إلى جانب نقصان بعض الأدوات والأوراق الخاصة بالعملية الانتخابية.

 

انشر عبر