شريط الأخبار

ابنة صدام حسين تبحث عن دار للنشر لطباعة مذكرات والدها

09:04 - 23 تموز / مايو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

تبحث ابنة الرئيس العراقي السابق رغد صدام حسين حالياً عن دار نشر عالمية لطباعة مذكرات والدها المكتوبة بخط يده، حسب ما أكد محاميها.

وكشف المحامي هيثم نبيل الهرش في بيان له "أننا في الوقت الحاضر نبحث عن شركة عالمية متخصصة في مجال الطباعة والنشر لغايات القيام بعملية طباعة ونشر المذكرات الخاصة بالرئيس صدام حسين".

وأوضح أن هذه المذكرات "مكتوبة بخط يده، وهي المذكرات الحقيقية والفعلية التي تعود إليه"، لكنه لم يكشف عن مضمون تلك المذكرات أو الفترة التي أمضاها صدام حسين في كتابتها.

يُذكر أن المحامي العراقي خليل الدليمي رئيس هيئة الدفاع عن صدام حسين كان قد أصدر في أكتوبر/تشرين الأول 2009، كتاباً من 480 صفحة حمل عنوان "صدام حسين من الزنزانة الأمريكية.. هذا ما حصل"، استند فيه إلى عشرات اللقاءات التي أجراها مع الرئيس الراحل إبان فترة اعتقاله.

وتحفظت رغد صدام حسين حينذاك على ما ورد في الكتاب, وكان الدليمي قد أكد في كتابه أن صدام خطط للهرب من سجنه، كما يتضمن الكتاب رسائل وأشعاراً كتبها صدام وأخباراً رواها لمحاميه وهو في المعتقل.

وتقيم رغد وهي ابنة صدام الكبرى، وأبناؤها منذ 2003 في الأردن، التي رفضت عدة مرات تسليمها للسلطات العراقية التي تتهمها بتمويل "نشاطات إرهابية"، كما يتهمها البعض بمحاولة الانقلاب على الحكم القائم في العراق, إلا أن رغد نفت هذه التهم واصفةً إياها بـ"مزاعم وادعاءات".

انشر عبر