شريط الأخبار

بالصور::

طرائف الحملات الانتخابية في مصر.. وانتخابات الخارج تشهد ترشيح مبارك

08:57 - 23 تشرين ثاني / مايو 2012

وكالات - فلسطين اليوم


يبدو أن لكل مرشح رئاسي في مصر أغنيته الخاصة التي تشيد وتمدح خصاله، مروّجة لانتخابه، من أحمد شفيق إلى عمرو موسى وأبوالفتوح وحتى مرسي.

ففي أغنية شفيق مثلاً نسمع عبارات تعبر عن مدى حب الشعب له مثل "الشعب يطلع ويقول شفيق بنحبك موت"، حتى أبوالفتوح انتهج الأسلوب نفسه، فتبدأ أغنيته بعبارة "ثورتنا مش هتروح" كما لو كانت هتافاً، بالإضافة إلى عبارة أخرى تقول: "ماشيين مشوار طويل وحنوصل للحرية". أما جماعة الإخوان المسلمين فلجأت إلى مسرح الدمى للترويج لمرسي.

يُذكر أن تلك الأغاني راجت كثيراً في الفترة الأخيرة، مستقطبة اهتمام الآلاف من متصفحي مواقع الإنترنت، حتى إن البعض استعملها كنغمة على الهاتف الجوال، بالإضافة إلى إذاعتها في التجمعات الانتخابية قبل بدء فترة الصمت.

وفي هذا السياق برز المطرب الشعبي شعبان عبدالرحيم الذي يؤيد المرشح عمرو موسى ورافقه في العديد من حملاته الانتخابية، بأغنية تقول كلماتها: "أحب عمرو موسى المخلص الحسيس. إن شاء الله حينجح وهوا دا الرئيس". ويبدو أن شعبولا واثق من كلمته "هوا دا الرئيس" ويراهن على أن ترفع الأغنية من حظوظ موسى.

يبقى أن كل تلك الغرائب والطرائف للدعاية الانتخابية ستترك أثراً لا ينسى في أذهان المصريين بأول انتخابات رئاسية بعد الثورة، بغضّ النظر عن المرشح الذي سيصل إلى كرسي الرئاسة.

طرائف انتخابات الخارج

فيما شهدت عمليات تصويت المصريين في الخارج لاختيار رئيس مصر القادم التي تنتهي الخميس، عددا من المشاهد اللافتة حيث قرر ناخبون إبطال بأصواتهم ولكن بشكل مختلف على طريقتهم الخاصة.

قرر عدد من الناخبين إضافة خانة جديدة باستمارة التصويت لاختيار المرشح الذي يريدونه،

أحد المرشحين قرر اختيار حازم صلاح أبو إسماعيل، المرشح المستبعد من سباق الرئاسة على خلفية جنسية والدته الأمريكية، واختار له رمز الأسد ثم كتب على الورقة أمام الخانة الإضافية شعار حملة أبو إسماعيل " سنحيا كراما", فيما كتب كلمة أمام كل مرشح للرئاسة في الاستمارة، مثل عمرو موسي واحمد شفيق اللذين وصفهما بـ "الفل". 

وانتخب آخر الرئيس المخلوع حسني مبارك، وكتب أمام اسم الشهرة "حرامى",  الرمز "الزنزانة"، ليكون المرشح رقم 14 في الاستمارة التي زيلها بعبارة قال فيها "عنتر عفيفي أمريكا .. أنا فل كبير من غير تزوير", وعلى نحو ساخر، أضاف ناخبون اسم الفنانة هياتم للاستمارة وقاموا بالتصويت لها .. وهو ما تفاعل معه نشطاء على مواقع التواصل، وقالوا " هياتم .. مشروع  وطن".


انتخابات مصر
طرائف انتخابات مصر
طرائف انتخابات مصر

انشر عبر