شريط الأخبار

مسئول: الجيش المصرى سيكون سعيداً إذا تم اختيار رئيس غير مرسى أو أبو الفتوح

07:34 - 23 حزيران / مايو 2012

فلسطين اليوم - القدس المحتلة

قال الباحث الإسرائيلى ديفيد شنيكر، مدير برنامج السياسة العبرية فى معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى، "أريد أن أقول إن الجيش المصرى سيكون سعيداً إذا تم اختيار رئيس غير محمد مرسى أو عبد المنعم أبو الفتوح".

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن مسئول إسرائيلى رفيع المستوى قوله، "نأمل من أى حكومة مصرية قادمة، وحتى الحكومة التى تضم الحركة الإسلامية، الحفاظ على معاهدة السلام مع إسرائيل".

وأضاف المسئول الإسرائيلى، "أنه من الضرورى إيجاد وسيلة للحفاظ على السلام وإبقاء العلاقة مستقرة مع مصر".

وذكرت الصحيفة العبرية أنه فى حين أن إسرائيل قالت على لسان سياسييها فى الماضى إنها لن تجرى محادثات مع حكومة حماس فى قطاع غزة قبل أن تغير مواقفها بشكل جذرى، فإنه لم تصدر عنها بيانات أو إعلانات مماثلة فيما يتعلق بجماعة "الإخوان المسلمين" فى مصر.

وأوضح المسئول الإسرائيلى، الذى لم تذكر الصحيفة اسمه، "أن المشكلة ليست ما إذا كنا سنتحدث معهم، ولكن إذا كانوا هم سيتحدثون معنا".

وأشارت يديعوت إلى أن التصويت للانتخابات الرئاسية المصرية سيستمر يومى الأربعاء والخميس مع اقتراع جولة الإعادة الشهر المقبل بين المرشحين الذين سيحصلان على عدد أكبر من الأصوات، مضيفة أنه من المتوقع أن الجيش المصرى سيبقى مؤثراً لفترة طويلة بعد تسليم الرئيس الجديد مقاليد الحكم، على حد قولها.

انشر عبر