شريط الأخبار

الحية: جهودنا للإفراج عن الأسرى لن تتوقف

07:32 - 23 تموز / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم

أكد الدكتور خلال الحية، عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" أن الجهود لتحرير الأسرى من سجون الاحتلال لن تتوقف، مشيداً بحركة التضامن الواسعة مع معركة الأمعاء الخاوية التي خاضها الأسرى وتوجت بانتصار الكرامة.

وقال الحية - خلال حفل تكريمي نظمته حماس مساء اليوم الأربعاء, للمتضامنين مع الأسرى بغزة بعنوان "انتصار الكرامة" –:" لن يغمض لنا جفن ولن يستريح لنا جنب حتى نراهم بيننا كما رأينا إخوانهم بيننا أحرار".

وشدد على أن الأسر قهروا السجان الصهيوني بإضرابهم، مشيداً بحالة التضامن الواسعة من جميع فئات الشعب مع هذا الإضراب بما فيها مشاركة المرأة الفلسطينية، وقال :"خضنا الإضراب معا وخضنا التضامن وإسناد الإضراب معنا ونحتفل معنا" لافتاً إلى أن هذا أول إضراب عن الطعام يشهد هذا التضامن الواسع.

من جهته، أكد الأسير المحرر من حركة فتح صلاح أبو ركبة في كلمة المتضامنين المكرمين، أن معركة الأسرى كانت لحظة فارقة في تاريخ الحركة الأسيرة، لافتاً إلى أن قوة وصلابة الشعب الفلسطيني عامل مهم في انتصار الأسرى.

وقال :" على مدار سنوات طوال السلطة تتفاوض مع الاحتلال ولكن للأسف لم يتم الإفراج عن أي أسير حتى جاءت صفقة وفاء الأحرار عبر خطف شاليط ولولا هذا الشاليط لما كان الكثير ممن أضربوا في خيمة الاعتصام موجودون بيننا الآن.

وأضاف "نعم الاحتلال كسر أنفه عبر هذه الصفقة، واليوم يكسر أنف الاحتلال عندما خاض المحررون هذا الإضراب إلى جانب إخوانهم الأسرى ليتحقق هذا الانتصار".

انشر عبر