شريط الأخبار

التضامن: الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري لأربعة أسرى من حماس

06:38 - 23 حزيران / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم

أفادت "مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان" أن محكمة صهيوينة جددت، اليوم الأربعاء, الاعتقال الإداري "دون تهمة أو محاكمة" بحق أربعة أسرى من حركة "حماس"، بينهم القيادي الشيخ حسام أنيس.

وذكرت المؤسسة الحقوقية في بيان صحفي اليوم أن "القائد العسكري الإسرائيلي وبطلب من جهاز المخابرات أصدر قرارا بتجديد الاعتقال بحق أربعة من أسرى حركة حماس، وأن من بين الأسرى الذين تم تجديد اعتقالهم الشيخ حسام أنيس حرب من قرية سكاكا قضاء سلفيت الذي تم تجديد اعتقاله وللمرة الخامسة لمدة "4 أشهر"

وكان حرب قد اعتقل بتاريخ 8/11/2009 ويعتبر احد أقدم الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال، وهو احد رجالات الإصلاح في سلفيت.

كما تم تجديد الاعتقال الإداري للمرة الثالثة بحق القيادي في حركة حماس في مدينة جنين عبد الباسط عبد اللطيف الحاج لمدة "6 أشهر"، وكان الحاج قد اعتقل بتاريخ 31|5|2011".
وأضافت أن "المحكمة الإسرائيلية جددت كذلك اعتقال الأستاذ ياسر إبراهيم بدرساوي من مخيم بلاطة شرق نابلس إدريًا لمدة "4 أشهر" وهو معتقل منذ نهاية العام الماضي، في حين جُدد اعتقال الأسير سميح سليمان عليوي من مدينة نابلس لمدة "4 أشهر" وهو معتقل أيضا منذ نهاية العام الماضي وقد صدر بحقه حكم اعتقالي وبعد انتهاء المدة تم تحويله إلى الاعتقال الإداري".

وبيّنت "التضامن" أن "هذه القرارات الإدارية الجديدة وخاصة التي صدرت بحق الأسير حرب، تعتبر مخالفة لما تم الاتفاق عليه بين الأسرى وإدارة السجون والتي تقضي بعدم تجديد أي معتقل إلا في حال ورود معلومات جديدة تفيد بمواصلة نشاطه من داخل السجن أو تحويله إلى قضية".

وطالبت "قيادة الحركة الأسيرة والجهة المصرية الراعية للاتفاق بان تتابع الخروقات الإسرائيلية وخاصة الشق المتعلق بقضية الأسرى الإداريين، وان لا يُترك أمر التجديد للتفسيرات والتبريرات الإسرائيلية المدعومة من جهاز المخابرات".

انشر عبر