شريط الأخبار

الرشق يدين القرار الصهيوني بتشجيع الاستيطان

06:28 - 23 كانون أول / مايو 2012

وكالات - فلسطين اليوم


أدان عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" عزت الرشق إقرار الكنيست الصهيوني لقانون "تشجيع الاستيطان" الذي يهدف إلى إعطاء تسهيلات لإقامة مبان استيطانية جديدة، وتوسيع المستوطنات القائمة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

واعتبر الرشق خلال تصريح له اليوم الأربعاء أوردها على موقعه الخاص في "الفيسبوك" قرار الكنيست الصهيوني بأنه إمعانا في سياسة سرقة الأرض وتهجير أهلها الشرعيين.

وكان الكنيست الصهيوني صادق أول أمس الاثنين, على قانون "تشجيع الاستيطان" بالقراءتين الثانية والثالثة، وهو المشروع الذي قدمه رئيس الائتلاف الحكومي زئيف إليكين ويهدف إلى تشجيع الاستيطان سواء كان الحديث عن إقامة مستوطنات جديدة أم توسيع مستوطنات قائمة.

وبحسب القانون الجديد سيضاف "هدف تشجيع الاستيطان" من أي نوع كان وفي كل مكان إلى قائمة "الأهداف العامة" المنصوص عليها في قانون ضريبة الدخل.

على صعيد آخر أشاد الرشق في تصريحاته, بقرار إحدى الجامعات في جنوب أفريقيا إلغاء محاضرة كان من المقرر أن يلقيها نائب السفير الصهيوني في مدينة "نيموكو"، داعياً, بقية الدول الحرة في العالم إلى اتخاذ مثل هذه القرارات الوطنية بحق من قتل وهجر ونكل بالشعب الفلسطيني.

انشر عبر