شريط الأخبار

للمرة الأولى.. "إسرائيل" تعقد مؤتمراً لمواجهة حالات الطوارئ

12:23 - 23 تموز / مايو 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

عقد يوم أمس الثلاثاء المؤتمر القومي الأول في "إسرائيل" لمناقشة التعامل مع حالات الطوارئ والذي ناقش العديد من الملفات بما في ذلك أهمية تقديم المساعدة الاقتصادية الأولية والمساعدة في حالات الطوارئ التي قد تنقذ حياة الإسرائيليين.

ووفقاً لموقع المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي فإن قائد وحدة البحث والإنقاذ "شالوم بن أري" قد شدد خلال كلمة له في المؤتمر على أهمية تقديم المساعدات الاقتصادية خلال الساعات الأولى من وقوع الكارثة من قبل قوات الإنقاذ، قائلاً "إسرائيل لديها قاعدة معرفية هائلة ويستفيدون منها في جميع أنحاء العالم" على حد تعبيره.

وأضاف "بن آري" "ينبغي أن نستخدم هذه المعرفة على المستوى الفردي والقيام بتعليم السكان الإسرائيليين بذلك"، مشيراً إلى أن ما ينقذ الناس في حال حدوث الكوارث هم الناس المارة من خلال استخدامهم المعدات المنزلية الخاصة بهم وليس فرق الإنقاذ الذين يصلون متأخرون في معظم الحوادث.

وحمل "بن آري" الجبهة الداخلية المسئولية الكاملة بالنسبة للسكان الإسرائيليين ويمكن للمدنيين الإنقاذ في حالات الطوارئ، مؤكداً على أنه سيتم عقد العديد من اللقاءات من أجل تعليم المواطنين في كيفية تقديم المساعدات خلال وقوع الكوارث.

ويشار إلى أنه قد حضر المؤتمر عدد من الممثلين عن قيادة الجبهة الداخلية ونجمة داوود الحمراء والشرطة الإسرائيلية ومراكز الإطفاء ورؤساء البلديات وشركات تتعامل مع عمليات البحث والإنقاذ وممثلين عن وزارة حماية الجبهة الداخلية.

انشر عبر