شريط الأخبار

الاحتلال يهدم 6 خيام جنوب شرق يطا بالخليل

12:18 - 23 آب / مايو 2012

الخليل - فلسطين اليوم

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاربعاء، خيامًا تعود لأهالي منطقة واد الجحيش جنوب شرق يطا بمحافظة الخليل جنوبي الضفة الغربية.

وأفاد راتب الجبور منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان بشرق الخليل، أن جيش الاحتلال والشرطة الإسرائيلية وقوات ما يسمى 'الادارة المدنية' داهمت منطقة واد جحيش المحاذية لقرية سوسيا مصطحبة الياتها الثقيلة وهدمت (6) خيم تعود ملكيتها لخليل سلامة النواجعة وابراهيم اسماعيل النواجعة.

وذكر الجبور ان الخيام التي هدمتها قوات الاحتلال بهدف تهجير أهلها من تلك المنطقة وتوسيع مستوطنة 'سوسيا' المقامة على اراضي المواطنين تأوي ما يزيد عن 30 فردا من الاطفال والنساء والشيوخ .

 وناشد الجبور، كافة المؤسسات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان، التدخل للجم هذه الهجمة الاستيطانية الإسرائيلية الشرسة، ومنع الاحتلال من الاستمرار بها ضد المواطنين العزل.

يذكر أن قوات الاحتلال هدمت صباح اليوم أيضا، حظيرة للماشية تعود ملكيتها للمواطن أحمد خليل الجبارين، في خربة الرهوة بوادي الخليل جنوب بلدة الظاهرية، اليوم الأربعاء،

وذكر المواطن إبراهيم العمول من المنطقة المذكورة  'أن قوات الاحتلال أخطرت الجبارين بالهدم قبل عدة أيام، ومنح الأخطار مهلة له لغاية 11-9-2012، إلا أن قوات الاحتلال والشرطة وقوات ما يسمى 'الإدارة المدنية' داهمت الموقع المذكور مصطحبة آلياتها الثقيلة وهدمت الحظيرة التي كانت تؤوي عددا من الماشية'.

 ومن الجدير بالذكر أن خربة الرهوة تتعرض بشكل متواصل لهدم الخيام والمساكن فيها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

انشر عبر