شريط الأخبار

باراك: شروط الغرب على إيران غير كافية وكل الخيارات مطروحة

10:43 - 23 حزيران / مايو 2012

ايهود باراك
ايهود باراك

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أعلن وزير الجيش الإسرائيلي في حديث مع الإذاعة الإسرائيلية صباح اليوم، الأربعاء، أن كافة الخيارات لا تزال متاحة أمام "إسرائيل" في كل ما يتعلق بتوجيه ضربة عسكرية لإيران.

وقال إيهود باراك في المقابلة الإذاعية إن الشروط التي يسعى الغرب لفرضها على إيران عبر المحادثات التي ستستأنف اليوم في العاصمة العراقية بغداد هي متدنية جدا، وأنه بدون تشديد العقوبات المفروضة على إيران فإن الأخيرة لن توقف مشروعها الذري.

وأضاف أن كافة الخيارات المتعلقة بما أسماه "القضايا الحيوية لمستقبل وأمن إسرائيل" لا تزال مطروحة على الطاولة، وأن حكومة إسرائيل هي الوحيدة المخولة باتخاذ قرارات بهذا الخصوص.

واعتبر باراك أن العالم بات يدرك اليوم أن المسألة الإيرانية هي مسألة ملحة ومهمة جدا ليس فقط بالنسبة لإسرائيل، وبالتالي لا يجوز التراجع أو التردد.

وفي هذا السياق نقل موقع "معاريف" عن مصدر إسرائيلي سياسي رفيع المستوى، مطلع على حيثيات المحادثات بين إيران والغرب قوله إن الاعتقاد السائد في الغرب والقول إن المحادثات مع إيران تمنع إسرائيل من شن هجوم على إيران ليس صحيحا، إذ أن نتنياهو، لن يسمح بأن يتأثر القرار الإسرائيلي في هذا الشأن بالمحادثات التي يجريها الغرب مع إيران.

وأشار الموقع إلى أن الجانب الروسي قد سمع رسالة مشابهة مؤخرا من رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، الجنرال احتياط يعقوف عمي درور خلال لقائه مع وزير الخارجية الروسي سرجيي لافروف.

وبحسب "معاريف" فقد أبلغ عامي درور الجانب الروسي أنه إذا لم تسفر الجهود الدبلوماسية عن النتائج المرجوة فستضطر إسرائيل إلى القيام بعملية عسكرية لوقف خطة الذرة الإيرانية.

انشر عبر