شريط الأخبار

اوعى تخون دم الشهيد وتنتخب الفلول

08:31 - 22 تموز / مايو 2012

فلسطين اليوم - وكالات

"اوعى تخون دم الشهيد وتنتخب الفلول... ويسقط يسقط حكم العسكر"، كانت هذه أبرز الشعارات التى عملت الحركات الثورية على نشرها بمواقع الفيس بوك وتويتر، لمطالبة المواطنين بعدم التصويت لصالح مرشحى الرئاسة المحسوبين على النظام السابق، بالأخص عمرو موسى وأحمد شفيق.

حيث عملت حركة إمسك فلول، على نشر عدد من الشعارات على الفيس بوك أبرزها "لما يبقى عندنا مرشحين زى حمدين صباحى وأبو الفتوح وخالد على... وننتخب حد من "الفلول" يبقى العيب فينا مش فى الحاكم... !!!! و"روح يا موسى قول لشفيق إحنا زهقنا من التلفيق... قوم يا شعب مصر وقول عمرو موسى من الفلول... شيلنا مبارك جابو شفيق قال مبارك ده أعز صديق"، "لو هتنتخبهم متنساش قبل ما تغمس صباعك فى الحبر.. تغمسه فى دم الشهداء" .

بينما عبرت حركة ثورة الغضب المصرية الثانية، عن غضبها من ترشيح الفلول بتأكيدها على النزول لميدان التحرير فى حال فوز أحد الفلول بالانتخابات الرئاسية قائلا على صفحتها بالفيس بوك "هننزل كلنا ميدان التحرير هنسمع النتيجة.. نازلين ومش ناويين نرجع لو ناويين تحكموا نظام مبارك فينا من تانى.. لا للفلول: لا لعمرو موسى ولا لأحمد شفيق"، و"لو نجح واحد من الفلول منتعبش نفسنا ونحشد، فى ساعتها كلمة "ارحل" تكون جاهزة".


كما دشنت الحركة دعوة تحت شعار "صوتى للشهيد - مش هننتخب الفلول" والتى اعتبرتها الحركة دعوة لكل الثوار ولكل مصرى مخلص لبلده ويريد الوفاء لحق لشهيد حقه قائلا بشعار "سواء انت أو انتى هتنتخب أو مقاطع ومش فارقه برده هتنتخب مين... انزل يوم الانتخابات واقف قدام لجنتك وامسك يافطة مكتوب عليها "اوعى تخون دم الشهيد وتنتخب الفول... ويسقط يسقط حكم العسكر ."

بينما طالبت صفحة "خالد سعيد" أعضاءها بعدم التصويت للفلول تحت شعار "وأنت تنظر فى ورقة التصويت.. تذكر من فقدوا أعينهم من أجل تلك اللحظة كى تراها أنت... ومن ماتوا لتحياها أنت.. ثم اختار. "

من جانب آخر قال علاء الأسوانى على صفحة التويتر "شفيق تلميذ مبارك المسئول عن موقعة الجمل المتهم بإهدار المال العام لحساب آل "مبارك" فى ٣٥ بلاغا تم دفنهم بنفوذ العسكر، ومن ينتخبه فل أو مغفل".

وحاول الأسوانى إقناع الرواد على صفحته بعدم ترشيح الفلول بقوله "إذا فشل طبيب فى علاجك عشرين مرة على التوالى، هل يمكن فى المرة الواحدة والعشرين أن ينجح فى علاجك؟! سؤال لمن يتوقعون بناء مصر على يد شفيق وموسى".

ووجه دعوة إلى الثوريين المقاطعين لانتخابات الرئاسة قائلا "المقاطعة إن لم تكن عامة وشاملة ومؤثرة ستصب فى صالح الفلول، كما أن غيابكم يعنى فتح الباب للتزوير.. المقاطعة الشاملة للانتخابات كان يحب الحشد لها حتى تكون مؤثرة، أما المقاطعة الفردية فهى أجمل هدية نقدمها للفلول هم يشترون الأصوات ونحن نبددها.

بينما قال طارق الخولى المتحدث الرسمى باسم حركة 6 إبريل على الصفحة الخاصة به على موقع التويتر "قبل ما تصوت فى الانتخابات وتختار رئيس.. ربنا يستر وميطلعش مزور.. ابقا اقرأ الفاتحة على أرواح الشهداء.. اللى هما السبب الوحيد فى كل ده".

انشر عبر