خبر أمير الكويت بحث « المصالحة » مع مشعل

الساعة 04:43 م|22 مايو 2012

فلسطين اليوم

التقى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مع وفد من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بزعامة رئيس المكتب السياسي خالد مشعل.

وقال عضو المكتب السياسي لحماس عزت الرشق في تصريح صحفي إن أمير الكويت استقبل الوفد الذي يتكون بالإضافة إلى مشعل من عضو المكتب السياسي موسى أبو مرزوق وسامي خاطر وعزت الرشق في قصر بيان.

وأكد الرشق أنه جرى خلال اللقاء التداول في تطورات القضية الفلسطينية، وملف المصالحة الوطنية، حيث "أطلع الأخ مشعل سمو الأمير على تفاصيل الاتفاق الأخير بين حماس وحركة التحرير الفلسطيني "فتح".

كما شكر مشعل الأمير على مواقف الكويت ودعمها المتواصل للشعب الفلسطيني سياسياً ومعنوياً ومادياً بما يعزز صموده.

وذكر الرشق أن أمير الكويت شدد على أهمية الوحدة الوطنية بين الفلسطينيين، وعبر عن ارتياحه لما تم التوصل إليه من اتفاق لتطبيق المصالحة الوطنية، كما أكد على استمرار الكويت بالقيام بواجبها في دعم القضية الفلسطينية ودعم الشعب الفلسطيني في سعيه لنيل حقوقه المشروعة.

تأتي هذه الزيارة بعد توقيع اتفاق جديد بين حماس وفتح في القاهرة برعاية مصرية على تنفيذ اتفاق المصالحة بينهما.

ونص الاتفاق على أن يجري تشكيل الحكومة خلال عشرة أيام من بدء المشاورات، وأن تستمر مدة عملها ستة أشهر، وتقوم بمهام إنجاز ملف الانتخابات العامة، فيما يجري تحديد موعدها بالتشاور مع الفصائل الفلسطينية.

وستتولى الحكومة -التي سيترأسها الرئيس الفلسطيني محمود عباس- أيضاً ملف إعمار غزة، ومهام لجان الحريات في الضفة والقطاع، على أن تتابع القاهرة مع الأطراف تطبيق الاتفاق على الأرض والتزام كافة الأطراف بمقتضياته.