شريط الأخبار

الاحتلال يفرج عن أسير من خانيونس بعد اعتقال دام ست سنوات

05:40 - 22 تموز / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم

 أفرجت سلطات الاحتلال مساء اليوم عن الأسير حمودة محمد القهوجي 33عاماً , من سكان بلدة بني سهيلا شرق مدينة خانيونس , جنوب القطاع بعد اعتقال دام 6 أعوام قضاها في سجون الاحتلال.

وعبرت عائلة الأسير المحرر على لسان والده عن فرحتها الكبيرة بالإفراج عن نجلها , متمنياً الإفراج الفوري عن كافة الأسرى واللقاء بذويهم .

وقال والد الأسير في لقاء مع مراسل وكالة "فلسطين اليوم الإخبارية" بخان يونس:" أن فرحته بلقاء نجله ستبقى منقوصة إلى أن تكتمل بخروج كافة الأسرى من سجون الاحتلال وأن يسعد كل والد أسير بلقاء, مشيرا إلى أنه يفتخر بنضال كل أسير مهما كان انتمائه السياسي .

أما الأسير المحرر فقد بدت علامات الفرح الممزوجة بالتعب والإرهاق مرسومة على وجهه, حيث أكد لمراسلنا على ضرورة وحدة الشعب الفلسطيني بكافة ألوانه السياسية , كما توحد الأسرى في معركتهم الأخيرة داخل سجون الاحتلال , داعياً الفصائل الفلسطينية  إلى تسريع تطبيق المصالحة وإعادة الوئام بين أبناء الشعب الفلسطيني.

ونقل المحرر القهوجي في لقائه بمراسلنا رسالة من الأسرى داخل السجون بأنهم بحاجة لاهتمام إعلامي ودعم واضح من كافة الجهات , مؤكداً أن معنويات الأسرى كانت عالية جداً وذلك خلال معركة الإضراب والأمعاء الخاوية.

وأشار المحرر إلى فرحة الأسرى بالإفراج عن المعزولين الذين تم نقلهم إلى سجون مفتوحة قائلا:" التقينا بالأسير حسن سلامة والموجود حالياً في سجن نفحه وعباس السيد وعبد الله البرغوثي", مؤكداً أن الفرحة الكبيرة كانت حين لقائنا بهم بعد إتمام الاتفاق مع مصلحة السجون كثمرة للإضراب الذين خاضه الأسرى الاداريين.

الجدير ذكره أن الأسير القهوجي اعتقل بتاريخ 23_5_2006 حيث تنقل في عدة سجون إلى أن استقر في سجن هداريم ,  وقضى مدة محكومتيه بشكل كامل إلى أن أفرج عنه اليوم, والأسير متزوج ولديه من الأطفال أربعة.

انشر عبر