شريط الأخبار

غزة: وفد هولندي يتفقد مشروع إنشاء الحدائق المنزلية

04:19 - 22 كانون أول / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم


فقد وفد من الممثلية الهولندية مشروع الحدائق المنزلية الذي ينفذه ملتقى النجد التنموي والإغاثة الزراعية وبتمويل من الممثلية الهولندية في رام الله.

وكان في استقبال الوفد الزائر كل من خالد أبو شرخ المدير العام لملتقى النجد التنموي ورفقة الحملاوي رئيس مجلس الإدارة ووفد من الاغاثة الزراعية برئاسة القائم بأعمال مدير الإغاثة الزراعية في قطاع غزة المهندس أحمد الصوراني والمهندس ماهر السقا مدير برنامج الانعاش المبكر والمنسق الفني للمشروع المهندس مجدي دبور والعشرات من المستفيدين من مشروع الحدائق المنزلية وممثلون عن اتحاد أصحاب الحدائق المنزلية.

وعبر الوفد برئاسة نائب القنصل الهولندي "ارد" الذي تفقد حديقة لإحدى المستفيدات في مدينة بيت لاهيا عن إعجابهم الشديد بنسبة نجاح المشروع.

وقال ارد في كلمة خلال احتفال على هامش الزيارة إنه سعيد جداً بنجاح المشروع الذي سيختتم خلال الأسبوع القادم، معرباً عن ثقته بقدرة أصحاب المشاريع على تطويره.

ووعد ارد باستمرار الدعم المادي في هذا القطاع والتي تقدمه الحكومة الهولندية بشكل مستمر للشعب الفلسطيني، مؤكداً أن خدمة الفقراء والمزارعين الفلسطينيين هو ذات أولوية عند الحكومة الهولندية.

وقال إن الشعب الهولندي يقدم الدعم للشعب الفلسطيني في هذا المجال من أجل تحقيق الأمن الغذائي.

واستعرض جزء من المشاريع التي تمولها حكومته لصالح الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

من جانبه شكر أبو شرخ في كلمة له الشعب والحكومة الهولندية على دعمهم السخي في الجانب الزراعي في قطاع غزة، مشدداً على أهمية تنفيذ هذه المشاريع في التخفيف من نسبة الفقر والبطالة في صفوف الشعب الفلسطيني.

واستعرض أبو شرخ مشروع الحدائق المنزلية الذي نفذته مؤسسته على مدار العامين الماضيين والذي استهدف 400 اسرة فقيرة تعيلها نساء.

وأوضح أن المشروع تمكن من اعانة هذه الأسر وانقاذها من وحل الفقر المدقع واخراجها إلى بر الأمان، مشيراً إلى أن المشروع حقق أهداف أخرى نبيلة وعلى رأسها توفير المزيد من الخضروات في الأسواق وتحسين جودة البيئة وتخفيف نسبة الفقر من خلال تشغيل المئات من العاملين في هذا القطاع.

وشكر أبو شرخ الأستاذ عمر شعبان مستشار القنصلية الهولندية بسبب اهتمامه الكبير في تجنيد الدعم للقطاع الزراعي الفلسطيني وتفانيه في مساعدة هذا القطاع منذ توليه منصب المستشار في القنصلية.

انشر عبر