شريط الأخبار

الرابطة الإسلامية تنظم مسابقة ثقافية لطلاب جامعتي الأزهر والقدس المفتوحة بغزة

02:02 - 22 تموز / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم

 نظمت الرابطة الإسلامية سلسلة من الأنشطة والفعاليات الثقافية المختلفة، حيث نفذت مسابقة ثقافية لطلاب كلية الدراسات المتوسطة بجامعة الأزهر, وطلاب جامعة القدس المفتوحة، وذلك خلال جولة ميدانية نظمتها الرابطة داخل حرم الجامعتين علي الطلاب والطالبات شهدت أجواء من التنافس الشريف والرضا التام .

وشارك في المسابقة التي شملت مواضيع متنوعة دينية وثقافية وعلمية عدد كبير من طلاب وطالبات الجامعة، تم خلالها طرح الأسئلة المتنوعة وتوزيع الجوائز الفورية علي الطلاب الفائزين وهي عبارة عن كتب جامعية ودينية وثقافية بالإضافة إلي بعض الهدايا.

بدورهم عبر الطلاب المشاركين في المسابقة عن شكرهم للرابطة الإسلامية لما تقدمه من خدمات علمية وثقافية للطلاب.

وفي ذات السياق عقدت طالبات الرابطة الإسلامية بخانيونس ندوة سياسية بمناسبة الذكرى الـ 64 للنكبة، أكدت الطالبة نسرين الأسطل خلال الندوة على ضرورة توحيد الجهود لاسترداد الحقوق والدفاع عن  المقدسات، مشددة على أن حق اللاجئين في العودة الى ديارهم التي شردوا منها حق ثابت لا يسقط بالتقادم وهو حق كفلته كافة الشرائح والمواثيق الدولية ولا يجوز لأحد التنازل عنه تحت أي ظرف من الظروف أو استبداله بالتعويض أو التوطين .

وأشارت الأسطل إلي أن دولة الاحتلال هي وليدة مؤامرة دولية غربية تم زرعها ككيان غاصب في الشرق الأوسط لحماية المصالح الاستعمارية للدول الغربية، وأن فلسطين التاريخية هي أرض وقف للشعب الفلسطيني والأمة الاسلامية ولا يحق لأي كان منصبه التنازل عنها .

وفي ختام اللقاء قامت المشاركات في الندوة بجولة داخل معرض النكبة الذي نظمته الرابطة في مكتبها بالمدينة والذي لاقى قبول واستحسان المشاركات والزائرين لاشتماله على أشياء تعبر عن تاريخ الشعب الفلسطيني وحضارته .

انشر عبر