شريط الأخبار

الجبهة الداخلية الإسرائيلية تجند آلاف المتطوعين لحالات الطوارئ

01:49 - 22 تموز / مايو 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

علمت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أنه وخلال الأشهر القليلة المقبلة ستعمل الجبهة الداخلية على تجنيد وتأهيل الآف من المتطوعين والذين سيتولون مهام بدائية في حالة الطوارئ.

وأشارت الصحيفة إلى أن من بعض مهام المتطوعين هو تخليص العالقين وإنقاذ حياتهم والوصول إلى مكان الحادث في أسرع وقت ممكن في حال تم هجوم صاروخي أو حدوث هزات أرضية وفي حالة الطوارئ بشكل عام، كما أنهم سيساعدوا في عمليات الإنقاذ على مدار الـ24 ساعة الأولى.

وبحسب الصحيفة فإن التجنيد للمتطوعين سيشمل ثلاث دوائر بحيث تكون الدائرة الأولى التي سيتم تجنيد 50 متطوعاً في كل حي وسط السكان أنفسهم، أما الدائرة الثانية فسوف تستند على عمال البلدية الذين سيتخصصون في مهام معينة خلال ساعات الطوارئ كعمال الصرف الصحي مثلاً، كما أن الدائرة الثالثة ستعمل في وسط عمال المصانع الكبيرة.

وأوضحت الصحيفة أن هذا العام سيتم التجنيد في 7 مدن إسرائيلية من بينها مدينة "ريشتون ليتستون" ومدينة "رحوفوت" ومدينة "معاليه أدوميم" بحيث سينضم كل عام للمشروع أكثر من 50 مدينة ومجلس محلي.

ويشار إلى أن المتطوعين سيمرون بتأهيل لمدة ثلاثة أيام يتم التركيز خلاله على الإسعاف الأولي والاطفائية وبحسب الصحيفة فإن المتدربين يتطلب منهم أن يحضروا معهم معدات من المنزل ويقومون بالتدريب عليها.

الجدير بالذكر أنه سيجرى اليوم لقاء أولي من نوعه يتناول فيه مواجهة أوضاع الطوارئ والأزمة داخل "إسرائيل" بمشاركة عدد من الوزراء وعناصر أمنية رفيعة المستوى وخبراء من جميع أنحاء العالم.

انشر عبر