شريط الأخبار

الاحتلال يزعم:حزب الله يملك شاحنات متنقلة تحمل صواريخ "سام" الروسية

10:07 - 21 تموز / مايو 2012

الحياة اللندنية - فلسطين اليوم

ادعى جيش الاحتلال الاسرائيلي ان حزب الله نجح في تطوير قدرات صواريخ "سام" خلال السنوات الاخيرة وبانه يمتلك كميات كبيرة من هذه الصواريخ وشاحنات متنقلة مليئة بها.

ونقلت صحيفة "جيروزالم بوست" عن تقرير للجيش الاسرائيلي، انه يكثف تدريباته لمواجهة الصواريخ المتطورة المتواجدة لدى حزب الله وسوريا دون ان يخفي خشيته من قدرة صواريخ كتف التي يصل مداها الى ثلاثين كيلومترا ووصلت الى غزة , حسب ما أوردته الصحيفة.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول عسكري اعتراف الجيش بان ما اسماه "التفوق الجوي في المنطقة للجيش الاسرائيلي " بات مهددا وان الوضع الحالي يتطلب تبنى خطط عملياتية جديدة تجعله قادرا على العمل رغم وجود انظمة الصواريخ المضادة للطيران في المنطقة" .

وحسب المسؤول العسكري فان معظم طائرات الحرب في اسرائيل تعمل وفق انظمة الحرب الالكترونية التي صممت لتحييد التهديدات التي يمكن ان تتعرض لها في المستقبل".

وازاء هذا الوضع يعمل الجيش على وضع خطوط وقواعد جديدة خاصة بالطيران تعتمد بشكل اساسي على طبيعة منطقة العمليات التي ستحلق بها المقاتلات الحربية وانظمة لمواجهة هذا الخطر الذي يدعيه الجيش فيما يركز خططه على كيفية مواجهة صواريخ ارض جو مضادة للطائرات تملكها جهات مختلفة في المنطقة والتعامل مع انتشار انظمة الصواريخ من طراز "سام" والمتواجدة الان في مناطق عمليات مختلفة بالنسبة لاسرائيل، على حد ادعائه ..

وقالت " ان هذا النظام الصاروخي يمتاز بقدرته على الوصول الى مدى يصل الى 30 كيلومترا ويمكنه اعتراض اهداف متعددة تحلق على ارتفاعات تصل الى نحو 40 الف قدم".

انشر عبر