شريط الأخبار

القوى الوطنية والإسلامية تدعو للتصدي للهجمة الاستيطانية بالقدس

09:57 - 21 تموز / مايو 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

دعت القوى الوطنية والإسلامية إلى التصدي للاستيطان في الأرض الفلسطينية المحتلة وفي مدينة القدس التي يحاول الاحتلال عزلها ومواصلة سياسة التهويد.

وطالبت القوى خلال اجتماع عقدته في مدينة رام الله، اليوم الاثنين، لجنة تقصي الحقائق حول الاستيطان المقرة من مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة، بسرعة وضع آليات ملزمة للاحتلال لوقف استيطانه الاستعماري غير الشرعي وغير القانوني حسب قرارات القانون الدولي والشرعيات الدولية واتفاقيات جنيف.

وشددت على أهمية متابعة وتواصل تفعيل مقاطعة حكومة الاحتلال وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها وعزلها وتفعيل حملة مقاطعة بضائع المستوطنات، موجه التحية إلى الدنمارك وجنوب إفريقيا والعديد من الدول التي اتخذت قرارات بوقف استيراد البضائع الإسرائيلية.

وقالت القوى إنها تنظر بخطورة لما يقوم به الاحتلال باستهداف القدس، خاصة ما يجري من استمرار سياسة التهويد والاستعمار الاستيطاني ومصادرة البيوت وطرد المواطنين والاعتداء على الأماكن المقدسة، الأمر الذي يتطلب سرعة التدخل من قبل امتنا العربية والإسلامية لتوفير الحماية لشعبنا الصامد في المدينة المقدسة وتعزيز صموده وتوفير الدعم السياسي والمادي والمعنوي أمام هذا العدوان المتواصل.

انشر عبر