شريط الأخبار

مرشح الاخوان المسلمين يتصدر تصويت المصريين في الخارج

07:23 - 21 تشرين أول / مايو 2012

القاهرة - فلسطين اليوم

تصدر مرشح جماعة الاخوان المسلمين محمد مرسي، تصويت المصريين في الخارج بفضل الدعم الكبير الذي حصل عليه من الجالية المصرية في السعودية، وفقا للنتائج التي نشرت الاثنين.
ونظمت عمليات الاقتراع في الانتخابات الرئاسية للمصريين في الخارج قبل قرابة عشرة أيام من موعد أجراء الجولة الاولى في مصر الاربعاء والخميس المقبلين.

وبحسب النتائج التي اعلنتها البعثات الدبلوماسية المصرية في 33 دولة، حصل محمد مرسي على 106252 صوتا متقدما بذلك بفارق كبير على الاسلامي المعتدل عبد المنعم ابو الفتوح الذي حصد 77499 صوتا.

وجاء المرشح الناصري حمدين صباحي في المركز الثالث اذ حصل على 44727 صوتا وتلاه الأمين العام السابق للجامعة العربية عمرو موسى واحتل أحمد شفيق اخر رئيس وزراء في عهد الرئيس السابق حسني مبارك، المركز الخامس.

وحصل محمد مرسي على المركز الاول بفضل تصويت كثيف لصالحه من الجالية المصرية في السعودية حيث حصل على 68443 صوتا اي قرابة 47% من اصوات الناخبين الذين شاركوا في الاقتراع مقابل 26% من الاصوات ذهبت الى أبو الفتوح.

واختتمت في منتصف ليل الاحد الاثنين رسميا الحملة الانتخابية مع بدء فترة "صمت انتخابي" مدتها 48 ساعة يفرضها القانون.

ودعي قرابة 50 مليون مصري الى الادلاء باصواتهم الاربعاء والخميس المقبلين لاختيار رئيس للجمهورية من بين 12 مرشحا في أول انتخابات حرة في تاريخ مصر.

واذا لم يحصل اي من المرشحين على الاغلبية المطلقة في الجولة الاولى ستجرى جولة ثانية في 16 و17 حزيران/ يونيو المقبل.

انشر عبر