شريط الأخبار

تسمم غذائي لـ 80 جنديًّا بلواء "جعفاتي" الأكبر في الجيش "الإسرائيلي"

05:14 - 21 تشرين أول / مايو 2012

القدس المحتلة - فلسطين ليوم

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" "الإسرائيلية" اليوم الاثنين النقاب عن وقف التدريبات العسكرية في لواء "جفعاتي" أكبر اللواءات العسكرية في الجيش "الإسرائيلي" بعد اكتشاف حالة تسمم غذائي لعدد كبير للغاية من جنود اللواء.

وأوضحت يديعوت أن عدد الإصابة بحالات التسمم وصلت لحوالي 80 جنديًّا، مضيفة أن المرض اكتشف بعد تقديم العديد من الجنود شكاوى مرضية لقادتهم، قالوا فيها إنهم يعانون من أوجاع في المعدة ومن قيء وإسهال شديد.

وبعد إخضاع الجنود "الإسرائيليين" للفحص الطبي تبين أن هناك تلوثًا غذائيًّا في الطعام المقدم لهم، أخضعوا على أثره للفحص الطبي والرعاية الصحية، وقرر قادة اللواء وقف التدريبات العسكرية في القاعدة.

الجدير بالذكر أنه في فصل الصيف الماضي اشتكى جنود الوحدات من أعراض مرضية مشابهة، ولكن هذه المرة ازداد عدد الجنود المصابين بالمرض، حيث يعتبر العدد كبيرًا مقابل الأعوام الماضية.

وأرجعت يديعوت السبب في هذا التسمم بناء على تصريحات من مصادر عسكرية رفيعة بالجيش "الإسرائيلي" إلى أن مصدر هذا المرض ناتج عن سوء البنية التحتية للصرف الصحي في قواعد الجيش وعدم صلاحيتها.

من جهته قال المتحدث باسم الجيش "الإسرائيلي"، في تعليقه على الحادث: "إنه في الأيام الأخيرة يعانى جزء من جنود القاعدة الأكبر في "إسرائيل" من التهاب معوي، وتمت معالجة الجنود وهم موجودون الآن تحت الرعاية الصحية المركزة".

انشر عبر