شريط الأخبار

"إسرائيل" تنشر 20 ألف جندي لحراسة منشآتها في قبرص

01:54 - 21 كانون أول / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم


ذكرت وكالة الأنباء التركية "الأناضول" صباح اليوم الإثنين، أن الحكومة الإسرائيلية ستنشر 20 ألف جندي إسرائيلي من وحدات الكوماندوز، لحماية منشآت الطاقة الإسرائيلية في دولة قبرص.

وأوضحت الصحيفة نقلاً عن مصدر قبرصي مطلع، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" أجتمع في شهر فبراير الماضي مع الرئيس القبرصي "ديمتريس كرستوفياس"، وتباحث الجانبان إمكانية إنشاء منصة للتنقيب عن الغاز في البحر المتوسط، ومد أنابيب للغاز بين "إسرائيل" وقبرص.

واشترط "نتنياهو" خلال الاجتماع أن يكون العاملين في منشآت الغاز من الإسرائيليين، وأن تنشر "إسرائيل" 20 ألف جندي إسرائيلي من وحدات الكوماندوز، لحماية منشآت الغاز، والعاملين بداخلها.

وطالب الرئيس القبرصي "نتنياهو" بالضغط على رجال الأعمال الإسرائيليين، لنقل أعمالهم من الشطر التركي الغير معترف به من قبرص إلى داخل الشطر القبرصي من الجزيرة.

وكانت "إسرائيل" قد وقعت على اتفاقيات تعاون في العديد من المجالات مع الحكومة القبرصية, خلال زيارة "نتنياهو" التي وصفت بالتاريخية لجزيرة قبرص خلال شهر فبراير الماضي، وناقش "نتنياهو" خلال زيارته العديد من القضايا من ضمنها بحث التعاون المشترك في نطاق البحث عن الغاز، وتعزيز التعاون الأمني بين الجانبين، بالإضافة إلى مواضيع اقتصادية كتطوير العلاقات التجارية والسياحية بين الجانبين.

انشر عبر