شريط الأخبار

مصر: بدء الصمت الانتخابي اليوم قبل الانتخابات الرئاسية الأربعاء

09:10 - 21 تموز / مايو 2012

القاهرة - فلسطين اليوم

انتهت أمس الأحد، الدعاية الانتخابية للمرشحين، فى انتخابات الرئاسة المصرية، وتبدأ اليوم الاثنين، فترة الصمت الانتخابي قبل يومين فقط من إجراء الانتخابات الرئاسية يومى الأربعاء والخميس القادمين.

وقد تباينت استعدادات المرشحين فى الانتخابات الرئاسية، فيسعى عدد منهم لعقد عدد من اللقاءات التليفزيونية للوصول إلى أكبر شريحة من الناخبين عبر القنوات الفضائية، بديلاً للجوالات الانتخابية والمؤتمرات الحاشدة.

وفيما يشبه حرب استعراض العضلات بين جماعة الإخوان ومرشحها الدكتور محمد مرسى وباقى المرشحين لانتخابات الرئاسة، نظمت الجماعة وحزبها الحرية والعدالة نحو 25 مؤتمراً انتخابياً فى 25 محافظة حضر فيها جميع قيادات الحزب والجماعة على مستوى الجمهورية، امس الأحد.

وأكد مصدر قيادى بالجماعة لجريدة اليوم السابع المصرية، أن هناك أوامر صدرت من قبل مجلس شورى، ومكتب إرشاد الجماعة، لأعضاء الحزب والجماعة على مستوى الجمهورية لضرورة حضور هذه المؤتمرات على مستوى الجمهورية والحشد لها بأكبر قدر، وانعكاس تنظيم الجماعة فى هذه المؤتمرات .

وفى المقابل، أعلنت حملة الفريق أحمد شفيق، انتهاء جولات مرشحهم بعد أن أنهى جولاته الانتخابية بعد زيارة لمحافظتى أسوان وقنا، وقال الدكتور محمد قطرى منسق حملة الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق والمرشح لانتخابات الرئاسة، إن الحملة انتهت من الجوالات والمؤتمرات الانتخابية الخاصة بالفريق فى المحافظات، مشدداً أن شفيق ملتزم بقرار اللجنة العليا للانتخابات الخاص بغلق باب الدعاية فى موعد أقصاه امس الأحد

وأوضح "قطرى" فى تصريحات للصحافة المصرية، أن شفيق سيكتفى بعقد عدد من اللقاءات التليفزيونية فى القنوات الفضائية لعرض برامجه الانتخابى قبل ساعات من غلق باب الدعاية، لافتاً إلى تقدم مرشحهم فى سباق الانتخابات الرئاسية لدى المواطنين المصريين خلال الأيام الماضية عقب جولاته إلى عدد من المحافظات منها أسوان وقنا خلال اليومين الماضيين.

ومن جانبه، اختتم عمرو موسى مرشح رئاسة الجمهورية فترة الدعاية الانتخابية له بمؤتمر جماهيرى حاشد بمحافظة البحيرة مساء السبت، ومن المقرر أن يعقد موسى مؤتمراً صحفياً فى تمام الثانية ظهراً، وبذلك يكون قد انتهى من المؤتمرات الشعبية، وفيما يتعلق باللقاءات التلفيزيونية، وينهى موسى فترة الدعاية بثلاثة لقاءات تليفزيونية امس الأحد، الأول مع منى الشاذلى، والثانى مع عمرو أديب على فى برنامج القاهرة اليوم والثالث مع شريف عامر على قناة الحياة.

ومن جانب آخر، أعلنت حملة دعم "حمدين صباحى رئيساً لمصر.. واحد مننا"، أنها ستوقف جميع أنشطتها الدعائية مع انتهاء اليوم الأخير لفترة الدعاية الانتخابية الرسمية مساء امس الأحد، وأكدت هدى عبد الباسط المسئول الإعلامى بالحملة، أن الحملة لم ولن ترتبط بأى نشاط فى فترة الصمت الانتخابى والتى ستبدأ بدءاً من اليوم الاثنين، على أن الحملة ملتزمة تماماً بفترة الصمت الانتخابى.

واختتم صباحي نشاط حملته فى اليوم الأخير لفترة الدعاية الانتخابية الرسمية امس الأحد، بجولة واسعة بالأتوبيس ( الباص) المكشوف للحملة فى عدد من مناطق وأحياء القاهرة.

فيما، قال المستشار الاعلامى لحملة الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح على البهنساوى، أن المرشح الرئاسى قد تواجد امس الأحد فى استوديو قناة النهار مع الإعلامى محمود سعد، وبذلك تنتهي دعايته الانتخابية.

وتنظم الحملة أكتر من 100 قافلة فى كل محافظات مصر، للتعريف بالمرشح الرئاسى في اخر لحظات قبل الصمت الانتخابى للمرشحين.

انشر عبر