شريط الأخبار

قافلة "شدو الرحال للقدس" تدخل غزة عبر معبر رفح البرى

10:20 - 20 تموز / مايو 2012

فلسطين اليوم - غزة

دخلت إلى قطاع غزة مساء اليوم، قافلة "شدو الرحال للقدس" التضامنية عبر معبر رفح البرى، والتى تضم 67 متضامنا من جنسيات مختلفة من 14 دولة عربية وإسلامية، حيث كان فى استقبالها رئيس لجنة القدس فى المجلس التشريعى الفلسطينى بغزة أحمد أبو حلبية وقيادات بحركة حماس ونواب فى المجلس التشريعى.

ورحب أحمد أبو حلبية بالقافلة، مشيرا إلى أنها القافلة الأولى التى تحمل هذا العنوان، وتعد وصولها للقطاع اقتراب من القدس، مؤكدا على أهمية القافلة التى تأتى بالتزامن مع الأحداث الساخنة فى المسجد الأقصى واستباحة المستوطنين لباحاته، معتبرا غزة بوابة فلسطين الجنوبية المحررة، هى التى ستقود النصر والتحرير للقدس وفلسطين.

من جانبه عبر رئيس القافلة حسن عثمان رزق "السودان" عن سعادته بالقدوم إلى القطاع، ووصفها بأنها أفضل لحظة فى حياته وحياة المشاركين فى القافلة، مرجعا تسميه القافلة "شدو الرحال" إلى أنها تعبر عن الشوق لتحرير المسجد الأقصى، مضيفا أننا جئنا لنكون فى أقرب نقطة من القدس والأقصى، ومشيرا إلى أن العالم العربى والإسلامى يشهد الآن مخاضا كبيرا ليأتى الأمناء على القضية الفلسطينية إلى الحكم ويعيدوا عجلة التحرير باتجاه فلسطين ومقدساتها.

وضمت القافلة شخصيات قيادية وفكرية وثقافية، حيث بدأت فور وصولها غزة فى المشاركة بمؤتمر الوطنى للحفاظ على الثوابت "العودة أقرب" المقام فى الذكرى ال64 للنكبة.

انشر عبر