شريط الأخبار

الاحتلال يصادق على 350مليون شيقل لتعزيز الاستيطان بالقدس المحتلة

07:37 - 20 تشرين أول / مايو 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

صادقت الحكومة الصهيونية مساء اليوم الأحد, على تخصيص 350 مليون شيقل لما أسمته 'تطوير المواقع العمومية والسياحية لمدينة القدس للسنوات الست القادمة، لتنفيذ سلسلة من البرامج التي تعزيز الاستيطان في القدس المحتلة.

وقالت الحكومة الصهيونية في جلستها اليوم, :"سيتم تكريس هذا المبلغ من أجل تطوير البني التحتية في المدينة لخدمة رفاهية السكان والزوار وتوسيع 'الرئة الخضراء' في المدينة والمناطق المفتوحة فيها وترميم المواقع السياحية المركزية في كل أنحائها'.

وقال ما يسمي باسم نتنياهو أوفير جندلمان :"إن حكومته قررت إنشاء مجمعات سكنية لأفراد قوات الأمن من خلال تخصيص أراض من قبل ما تسمي بدائرة أراضي "إسرائيل" وذلك من دون إصدار مناقصة في أحياء القدس'.

فيما قال نتنياهو في جلسة الحكومة: 'يوجد التزام كبير جداً من طرفنا بوحدة القدس، وقررنا الحفاظ على هذا المكان (تلة الذخيرة) وتحويله إلى موقع تراثي وطني'.

وأضاف: 'سنتّخذ اليوم قرارات تمكّننا من بناء مواقع توراتية توضح علاقتنا ببلاد التوراة، بصهيون، وهي تمكّن بجلب الملايين من الزوّار ليتعرّفوا بشكل مباشر على التراث اليهودي كما تم التعبير عنه في التوراة، ونتّخذ اليوم قرارات بتقديم التسهيلات إلى أفراد قوات الأمن والجيش والشرطة لكي يستطيعوا السكن في القدس'.

انشر عبر