شريط الأخبار

يديعوت أحرونوت: عمرو موسى المرشح الأفضل لليهود

02:25 - 20 تشرين أول / مايو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية تقريراً عن المرشح عمرو موسى، البالغ من العمر 76 عاماً، تناولت فيه سيرته الذاتية منذ تخرجه من كلية الحقوق جامعة القاهرة فى عام 1958، وبداية التحاقه بالسلك الدبلوماسى المصرى.

وأضافت الصحيفة فى تقريرها الذى حمل عنوان (مَنْ الأفضل لليهود من بين 13 مرشحاً للرئاسة؟) والذى كتبه أستاذ العلوم السياسية والمصريات بجامعة بن جوريون البروفسير يورام ميتال، الذى قال إن موسى من أنسب المرشحين لتولى مصر؛ لكونه من المعتدلين.

وأشارت الصحيفة إلى أن من ضمن برنامج "موسى" الانتخابى هو الحفاظ على معاهدة السلام المصرية– الإسرائيلية دون التفريط فيها، بالإضافة إلى الحفاظ على العلاقات المصرية– الأمريكية، والمضى قدما نحو إيجاد حلول للصراع العربى– الإسرائيلى وللقضية الفلسطينية.

وأكدت الصحيفة أن "موسى" يعد من أكثر المرشحين اتزاناً فى خطابه الانتخابه، تجاه إسرائيل، حيث إنه لا يستخدم كلمة "عدو"، أو أى مرادف لها.

وأوضحت الصحيفة أنه على الصعيد الداخلى، أكد موسى أنه سيسعى لمحاربة الفساد والفقر والبطالة، والحفاظ على أمن المواطن المصرى، سواء فى الداخل والخارج، كما وضعت الصحيفة مقطع فيديو للحملة الانتخابية لعمرو موسى على موقعها الإلكترونى.

انشر عبر