شريط الأخبار

بالصور: الجهاد بخان يونس تنظم ندوتين سياسيتين حول النكبة وقضية الأسرى

12:28 - 20 تموز / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم

نظمت حركة الجهاد الإسلامي إقليم غرب خان يونس جنوب قطاع غزة ندوة سياسية حول قضية الأسرى وذلك بمسجد الإسلام وحضر الندوة العديد من كوادر وعناصر الحركة.

من جانبه أكد الأسير المحرر الشيخ خضر عدنان عبر الفيديو, على ضرورة مواصلة الأنشطة والفعاليات الجماهيرية بهدف تعزيز صمود الأسير الفلسطيني خلف الزنازين الصهيونية.

ووجه الشيخ عدنان التحية إلى شهداء الحركة الأسيرة وكذلك شهداء حركة الجهاد بشكل عام وشهداء مسجد الإسلام على وجه الخصوص الذين سقطوا على نهج الإيمان والوعي والثورة.

ومن ناحيته قال الأسير المحرر رامز الحلبي :" إن قضية الأسرى تحتل أهمية كبيرة وتعد من القضايا المركزية التي لا يمكن التساوم والتفاوض عليها".

وفي سياق منفصل نظمت الحركة ندوة سياسية بعنوان راجعين يا فلسطين بمسجد الألباني وذلك بمناسبة ذكرى النكبة.

من جانبه أكد القيادي في الحركة الشيخ احمد المدلل, على أن العودة باتت اقرب والكيان إلى زوال, قائلاً :"ا الانتصارات قد بدأت والكيان الإسرائيلي زائل وأن المواجهة الأخيرة أكدت على هذا وأن أسطورة الجيش الذي لا يقهر التي يتغنى بها قد ولت وذهبت أدراج الرياح.

واستنكر المدلل الموقف العربي الصامت طوال أربع وستين عاما مضت, مؤكدا على أنه لا بد من تحرك عربي لإنهاء معانات اللاجئين وعودتهم إلى بيوتهم التي هجروا منها.

وتطرق المدلل إلى موضوع الأسرى ومعاناتهم انتصارهم, في معركتهم الأخيرة مع السجان, وأردف قائلا:" أن أبناء الجهاد هم من بدوءا المعركة وهم من قادوها باعتراف قيادات العدو.

من جانب أخر قال القيادي في الحركة درويش الغرابلي أن النكبة الحقيقية هي وجود أسرانا وأبناء شعبنا خلف أسوار الأسر, مؤكدا على أن حركته لن تتخلى عن شبر واحد من ارض فلسطين متمسكة بحق العودة مهما كلف ذلك من ثمن.



الجاهد بخان يونس

الجاهد بخان يونس

الجاهد بخان يونس

الجاهد بخان يونس

الجاهد بخان يونس

الجاهد بخان يونس

الجاهد بخان يونس

الجاهد بخان يونس

الجاهد بخان يونس

الجاهد بخان يونس

انشر عبر