خبر زكارنة: غداً إضراب جزئي في المؤسسات الحكومية

الساعة 09:10 ص|20 مايو 2012

رام الله

أعلن رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية برام الله بسام زكارنه عن أن الموظفين يخوضون إضرابا جزئيا غدا حيث يغادر الموظفين أماكن عملهم الساعة الثانية عشرة ظهرا وكل هدفهم تحقيق مطالبهم التي أنجزت لأكثر من مرة حيث أعطى رئيس حكومة رام الله تعليمات بانجازها للمسؤولين في وزارة المالية ولكن دون أي استجابة أو تنفيذ للتعليمات والتي تمت بوجود النقابة.

وبين زكارنه أن البرنامج مقر قبل تعديل الحكومة وأعلن عن البرنامج في جميع الصحف بتاريخ 2012/4/30 والمجلس مستمر بفعالياته حتى يلمس أي تغيير في تعامل الحكومة مع النقابة ووقف سياسة المماطلة والتسويف.

وحذر زكارنه بعض "الوزراء الذين لديهم ملفات وتجاوزات سابقة "بشكل خاص عدم تهديد الموظفين من خلال محاولة ضرب الإضراب وان الحق في الإضراب مكفول بكل القوانين والنقابة ستخصص لهؤلاء جزء من فعالياتها.

 

وقال زكارنه أن حكومة رام الله تقوم بصرف مكافآت لموظفين في وزارة المالية دون قانون ولا تنفذ صرف مكافأة المتقاعدين والذين منهم من فقد الحياة ومنهم من على فراش الموت ويشاهد إهماله وصرف أمواله لمن لا يستحق !!!

وطالب زكارنه بإعطاء أولوية لصرف مكافأة المتقاعدين وبشكل كامل وإغلاق هذا الملف لإنقاذ الكثير من الحالات التي لديها التزامات كثيرة وخاصة ومعظم هؤلاء غير قادر على توفير دخل أخر وكل اعتماده على الآمل بصرف مكافأته.