شريط الأخبار

اليوم : لقاء بين الأحمد وأبو مرزوق لبحث القضايا الخلافية بين الحركتين

09:04 - 20 حزيران / مايو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

قال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، رئيس وفدها في الحوار عزام الأحمد، إن لقاءً سيعقد اليوم الأحد، بينه وبين نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" موسى أبو مرزوق.

وأوضح الأحمد في تصريح لصحيفة "الحياة" اللندنية أن اللقاء سيبحث القضايا الخلافية بين الحركتين ومعالجتها، في إشارة إلى ملفي الحكومة والانتخابات من أجل المضي قدماً في مسار المصالحة.

وفي سياق مختلف، صرح السفير الفلسطيني في القاهرة بركات الفرا بأن الرئيس عباس أطلع كبار المسؤولين المصريين على آخر التطورات على الساحة الفلسطينية في ظل استمرار الاستيطان والحصار الإسرائيلي، وكذلك ملف المصالحة الفلسطينية الذي ترعاه مصر، والتحرك على الصعد المختلفة لحشد الدعم للقضية الفلسطينية.

وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي عن اللقاء الذي أجراه مع عباس إن "هناك اجتماعاً قريباً للجنة مبادرة السلام العربية ليضع الرئيس عباس الدول العربية في صورة ما ورد برسالة الحكومة الإسرائيلية التي تسلمها" ووصفها بـ "السلبية مئة في المئة".

ولفت إلى أنه لا يستخدم كلمة السلام لأن مدلولها أصبح سيئاً وأصبحت عملية السلام بلا سلام. مشيرا إلى أنه اتفق مع الرئيس عباس على متابعة موضوع الأسرى، خصوصاً من قضى منهم في الأسر سنوات طويلة.

بدوره، قال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات أنه يتم التشاور حالياً مع الرئاسة القطرية للجنة المبادرة لتحديد موعد لعقد الاجتماع.

ونقلت صحيفة "الحياة" عن مصادر قولها إن: "الاجتماع سيعقد في العاشر من الشهر المقبل".

وأوضح عريقات أنه تم التوافق على تعيين مبعوث خاص من الأمم المتحدة لشؤون الأسرى، والعمل لإدراجه كبند على الجمعية العامة للأمم المتحدة، ورفع مكانتهم كأسرى حرب

انشر عبر