شريط الأخبار

دول خليجية تدعو رعاياها لمغادرة لبنان فوراً والأخيرة ترد

08:48 - 19 تموز / مايو 2012

سكاي نيوز - فلسطين اليوم

دعت وزارة الخارجية في الإمارات وقطر والبحرين مواطنيها لعدم السفر إلى لبنان في الوقت الحالي، نظرا لتوتر الأوضاع الأمنية هناك، ورد وزير الخارجية اللبناني بأن على تلك الدول إعادة النظر في قرارها.

وقال وزير الخارجية اللبناني عدنان منصور إن الأوضاع في لبنان لا تستدعي من المسؤولين في البلدان الشقيقة اتخاذ مثل هذه القرارات لأن لهؤلاء مكانة خاصة في قلوب اللبنانيين وفقا لما جاء في البيان.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات عن مدير إدارة شؤون المواطنين بالوزارة، السفير عيسى عبدالله الكلباني، قوله إن "هذا الإجراء يأتي انطلاقا من حرص دولة الإمارات على سلامة رعاياها ومواطنيها".

ودعا الكلباني المواطنين الموجودين حاليا في لبنان إلى المغادرة، وفي حال ضرورة بقائهم في لبنان الاتصال بسفارة الدولة في بيروت لمعرفة أماكن أقامتهم ووسيلة الاتصال بهم.

وأكد الكلباني ضرورة التسجيل في خدمة "تواجدي" لمواطني الدولة على الموقع الإلكتروني للوزارة عند سفرهم إلى الخارج.

وفي قطر، صرح مصدر مسؤول بوزارة الخارجية لوكالة الأنباء القطرية "قنا" أنه نظرا للأوضاع الأمنية غير المستقرة في لبنان وما قد يترتب عليها من تداعيات، فإن وزارة الخارجية تدعو كافة المواطنين القطريين إلى عدم السفر إلى لبنان في الوقت الحالي حرصا على أمنهم وسلامتهم.

كما دعت الخارجية القطريين المتواجدين في لبنان إلى المغادرة، و"في حالة ضرورة بقائهم عليهم الاتصال بسفارة دولة قطر في بيروت لإبلاغهم بالأسماء ومقر الإقامة وكيفية الاتصال".

يشار إلى أن السياح من دول الخليج يشكلون الجزء الأكبر من الزوار إلى لبنان الذي تضررت بشدة صناعة السياحة الحيوية فيه بسبب الاضطرابات في سوريا المجاورة.

انشر عبر