شريط الأخبار

أسباب توفر البنزين السوبر بمحطات الوقود بغزة وغياب "عيار80"

03:47 - 19 تموز / مايو 2012

غزة (خاص) - فلسطين اليوم

أكد محمود الشوا رئيس شركات أصحاب البترول في قطاع غزة أن توفر البنزين السوبر في بعض محطات الوقود راجع لزيادة كمية الوقود المهرب المدخل لقطاع غزة , موضحاً أن زيادة الكمية يرجع لعدم استعمال أهالي سيناء للبنزين السوبر نظراً لغلاء ثمنه .

وأشار الشوا في حديث خاص لوكالة " فلسطين اليوم الإخبارية" أن أهالي سيناء يعتمدون اعتماداً كلياً على البنزين "عيار80" , الأمر الذي يصعب إدخاله نهائياً إلى غزة .

وأوضح الشوا ان تحسناً بسيطاً طرأ على كميات إدخال الوقود خاصة "البنزين" لغزة , مشدداً في الوقت ذاته إلى أن القطاع لازال يعاني أزمة واضحة لنقص كميات السولار , وذلك للمراقبة الشديدة من قبل المصريين على إدخاله .

وعن أسعار الوقود الذي يصل غزة أشار الشوا ان أسعار الوقود لم يطرأ عليها أي تغيير , حيث يصل سعر البنزين من نوع سوبر" 4,01" وسعر السولار "3 شواقل" , منوهاً إلى أن هناك بعض المطالبات برفع سعره إلا أن أصحاب الشركات بغزة لم يقرروا حتى اللحظة رفع السعر .

وفيما يخص غاز الطهي , أكد الشوا أن الكميات التي تدخل غزة توزع على محطات الوقود أولاً بأول حسب التوزيع الجغرافي للمواطنين , مشدداً أن محطات الوقود لا يوجد فيها أي مخزون الأمر الذي يهدد بأزمة في حال توقف الاحتلال عن ادخال الغاز لأيام .

انشر عبر