شريط الأخبار

معاريف:الجرائم فى إسرائيل تكلف الاقتصاد 14 مليار شيكل سنوياً

03:11 - 19 حزيران / مايو 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

نشرت وزارة الأمن الداخلى الإسرائيلية معطيات عن التكلفة التى يتكبدها الاقتصاد الإسرائيلى، بسبب انتشار الجريمة والعنف فى إسرائيل خلال عام 2011.

وقدرت الوزارة الإسرائيلية قيمة الأضرار التى تكبدها الاقتصاد الإسرائيلى نتيجة لانتشار الجريمة بنحو 14.4 مليار شيكل خلال العام الماضى.

وقالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، إنه وفقاً لتلك المعطيات فإن الضرر الاقتصادى المتوسط فى كل حالة جريمة سجل رقم قياسى جديد وبلغ نحو 11277 شكيلاً.

وأشار التقرير إلى أن نسبة الضرر الاقتصادى جراء الجريمة بلغت نحو 1.7% من قيمة الناتج الإجمالى المحلى، لافتا إلى أن مخالفات النصب والاحتيال ومخالفات الممتلكات شكلا جل الضرر الاقتصادى.

وبحسب التقرير، فإن عام 2011 سجل ارتفاعاً ملحوظاً فى حجم مخالفات العنف مقارنة مع المعدل السنوى منذ عام 2001، مشيرا إلى أن الضرر الاقتصادى المتراكم جراء ظاهرة العنف فى الفترة الممتدة بين 2001 و2011 بلغ نحو 177 مليار شيكل.

ولفتت وزارة الأمن الداخلى، فى نهاية التقرير، إلى أن الحد من الضرر الاقتصادى الناجم عن الجريمة من خلال تعزيز وتعميق مكافحة الجريمة ستؤدى إلى تحسين العديد من المستويات فى الاقتصاد، وستساهم فى تهيئة البنية التحتية اللازمة لتحقيق النمو للاقتصاد الإسرائيلى.

انشر عبر