شريط الأخبار

لأول مرة منذ 45 عاما: بنغازي تنتخب

01:27 - 19 كانون أول / مايو 2012

وكالات - فلسطين اليوم


بدأت جماهير مدينة بنغازي منذ الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي (السادسة بتوقيت غرينتش) الاقتراع لاختيار ممثلين لهم في المجلس المحلي لأول مرة منذ 45 عاماً.

وانتظم الليبيون في بنغازي في طوابير الاقتراع عبر إحدى عشرة دائرة انتخابية لاختيار41 مقعداً للمجلس المحلي للمدينة، من إجمالي 414 مرشحاً توافرت فيهم الشروط والمعايير حسب إحصائيات اللجنة العليا لانتخاب المجلس المحلي بنغازي.

وأشارت الإحصاءات إلى أن مجموع المسجلين مجموع المسجلين من الناخبين والناخبات في الدوائر الانتخابية بلغ  216 ألف، و146 ناخبًا.

وقال محمد المفتي أول رئيس للجنة انتخابات بنغازي في تصريحٍ لمراسل 'وفا' في بنغازي من داخل إحدى المراكز الانتخابية بعد أدلى بصوته، إن العملية الانتخابية التي تجر حاليا كانت هدفاً حقيقياً للثورة، كخطوة أولى للديمقراطية الحقيقية وتداول السلطة عبر صندوق الاقتراع.

وعن استيعاب الليبيين للتجربة الديمقراطية، استبشر المفتي قائلا 'إنه ليس من الضروري الاستيعاب الديمقراطي في هذه المرحلة، إنما الأهم هو تقبل هذه التجربة بروح وطنية، آملين أن تتم هذه العملية الانتخابية بسلاسة لانتخاب مجلس محلي يتصف بالمسؤولية'.

من جهة أخرى، أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا عن إغلاق باب الترشيح لانتخابات المؤتمر الوطني العام، والتي ستكون الأولى من نوعها في البلاد منذ أكثر من 55 عاما.

انشر عبر