شريط الأخبار

مستوطنون يقتلعون أشجارا في بيت أمر بالخليل وبورين بنابلس

01:07 - 19 تموز / مايو 2012

الخليل - فلسطين اليوم

أقدم مستوطنون إسرائيليون، اليوم السبت، على اقتلاع أشجار زيتون وأشجار مثمرة في  بلدتي بيت أمر بمحافظة الخليل وبورين بمحافظة نابلس.

وقال الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر محمد عياد عوض، إن المستوطنين اقتلعوا عشرات الأشجار المثمرة من الزيتون واللوزيات في البلدة صباح اليوم، وهي تعود  للمواطن حماد عبد الحميد الصليبي.

وأشار عياد إلى أن مستوطني بيت عين المقامة على أراضي بيتا أمر تسللوا صباحا بالعشرات إلى أراضي القرية، واقتلعوا أشجار عنب ولوزيات وزيتون وكتبوا شعارات عنصرية تهدد بالقتل والطرد من الأرض مثل (الموت للعرب)، (صدق كاهانا)، (طرد العرب والانتقام)، (دفع الثمن)، (سلام من بيت عين) على مرأى ومسمع قوات جيش الاحتلال الذين يتمركزون بشكل دائم في النقطة العسكرية تطل على الأرض المستهدفة.

كما أكد عياد أن مستوطنين آخرين من مستوطنة 'كرمي تسور' المقامة على أراضي جنوب بيت أمر الأراضي الزراعية المحاذية للمستوطنة أتلفوا بمواد سامة وحارقة عشرات كروم العنب واللوزيات، تعود ملكيتها للمزارعين محمد مرشد عوض، وعيسى علي الصليبي، في منطقة خلة الكتلة ووادي الوهادين المهددة بالمصادرة.

وفي محافظة نابلس، قطع مستوطنون صباح اليوم عشرات أشجار الزيتون التي تعود للمواطنين في قرية بورين، بعد اقتحموا صباحا حقول الزيتون على أطراف القرية.

 

انشر عبر