شريط الأخبار

الرابطة الإسلامية في خانيونس تنظم معرض للصور في الذكرى "64" للنكبة

10:42 - 19 حزيران / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم

 نظمت الرابطة الإسلامية بمكتبها بخانيونس معرضاً للصور في الذكري 64 للنكبة، وذلك  بحضور عدد كبير من طلاب وطالبات المدارس والجامعات, إلي جانب الوجهاء والمخاتير وأهالي المنطقة.

واشتمل المعرض على صور تجسد هجرة وتشريد الشعب الفلسطيني من وطنه، وبعض المقتنيات الأثرية التي كان يستخدمها المواطن الفلسطيني قبل النكبة، بالإضافة لصور المجازر التي نفذتها عصابات المستوطنين وجيش الاحتلال بحق الأبرياء من أبناء شعبنا الفلسطيني التي تدلل على وحشيته وبشاعة جرائمه المتمثل بقتل الأطفال والنساء والشيوخ وتدمير  المنازل والمنشآت .

وأكد خليل منصور منسق الرابطة في خانيونس أن المعرض يأتي للتأكيد على حق العودة للشعب الفلسطيني لأرضه ودياره التي شرد منها، مشدداً على أن حق العودة لا ينسى ولن يستبدل بالتعويض لأنه حق ثابت مقدس يتوارثه الأجيال جيل بعد جيل .

وأشار منصور إلي أن المعرض تضمن صور تجسد المعاناة وحجم الآلام التي لحقت بالشعب الفلسطيني جراء التشريد على مدار 64 عاماً من النكبة، منوهاً إلي أن الصور المعروضة هي جزء يسير من الحرب الشرسة التي نفذتها دولة الظلم ضد الشعب الفلسطيني ولا يمكن نسيانها وستبقى باقية في قلوبنا.

وشكر منصور كافة المشاركين في المعرض خصوصاً أبناء الرابطة الإسلامية على جهودهم في انجاح وتنظيم المعرض والفعاليات المختلفة إحياءً لذكري النكبة، مؤكداً على أن الرابطة الإسلامية ستبقى السباقة دائما في الاهتمام بالأنشطة والفعاليات التي تهم المجتمع والطلاب.

يشار إلي أن المعرض استمر لمدة ثلاثة أيام متتالية وتخلله العديد من الأنشطة والفعاليات من التراث الفلسطيني، إضافة لعرض مرئي يصور المجازر والتهجير التي عاشها الشعب الفلسطيني إذ بان النكبة.

 

انشر عبر