شريط الأخبار

يديعوت: نتائج الخارج مؤشر مهم للمصريين

08:59 - 18 تموز / مايو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

ذكرت صحيفة ""يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية انه من خلال نتيجة تصويت المواطنين المصريين المتواجدين فى الخارج، يتضح أن "عبدالمنعم أبو الفتوح" هو المرشح الاوفر حظا الذى يتصدر قائمة المرشحين لانتخابات الرئاسة. وقالت الصحيفة إن هذه النتائج تحمل  إشارة لما يمكن ان تسفر عنه الانتخابات الرئاسية فى مصر، والمقرر إجراؤها الأسبوع المقبل.

وأضافت الصحيفة أن "أبو الفتوح" من الممكن أن يكون واحدا من بين اثنين يدخلون جولة الاعادة، وقد وصفته الصحيفة بأنه المرشح الإسلامى المستقل .
وتابعت الصحيفة ان "عمرو موسى" وزير الخارجية الأسبق ومرشح الرئاسة يلى "أبو الفتوح" فى قائمة المتصدرين للرئاسة، يليهما "حمدين صباحى" المرشح الناصرى ثم "أحمد شفيق" رئيس الوزراء السابق فى عهد الرئيس السابق "محمد حسنى مبارك".
وإستطردت الصحيفة ان "أبو الفتوح" تصدر المركز الأول فى العديد من البلدان بما فى ذلك ألمانيا، ماليزيا، اسبانيا، ايطاليا، بلجيكا، ليبيا وايرلندا. أما "شفيق"  فحصد إنتصارا فى  هولندا ،و"موسى" فحصل على  المركز الاول في استراليا ولبنان، أما "مرسي" لقى  تأييدا كبيرا في السودان، بينما "صباحى" حصل على أعلى الأصوات من المواطنين المصريين الذين يعيشون في فرنسا.

انشر عبر