شريط الأخبار

بدء فرز صناديق انتخابات الرئاسة المصرية بالخارج

انتخابات الرئاسة المصرية.. أبو الفتوح يتصدر نتائج الخارج ويليه موسى

04:05 - 18 تشرين أول / مايو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

أظهرت المؤشرات الأولية لفرز صناديق الانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج  تفوق د.عبد المنعم أبو الفتوح ,المرشح لمنصب رئاسة الجمهورية على منافسيه ويليه عمرو موسى، ثم حمدين صباحى ،فمحمد مرسى ,مرشح جماعة الإخوان المسلمين ثم الفريق أحمد شفيق بشكل متفاوت وتبادل الهبوط والصعود في النتائج.

وأشارت النتائج إلى احتفاظ د.أبو الفتوح بالمركز الأول في العديد من لجان دول العالم، حيث تصدر الفائزين بالأصوات بألمانيا وماليزيا وأسبانيا وإيطاليا وبلجيكا وليبيا وأيرلندا في حين احتفظ  موسى بالمركز الأول في كل من أستراليا ولبنان في الوقت الذي حصل د.محمد مرسى على المركز الأول بالسودان وتقدم الفريق أحمد شفيق في هولندا بينما حصل على المركز الأول حمدين صباحى في فرنسا وحصوله على أغلبية أصوات الجالية المصرية بفرنسا.

وأتت الأصوات التي حصل عليها المرشحون من 16 دولة حتى كتابة هذه السطور وهى: بلجيكا وايرالندا والمانيا والنمسا وهولندا والبحرين ولبنان واستراليا وماليزيا وايطاليا وغانا وليبيا والإمارات وفرنسا والسودان واسبانيا  كالتالي: حصد الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح 7690 صوتا وحصد عمرو موسي 6227 صوتا بينما حصد حمدين صباحي 6018 ثم الدكتور محمد مرسي ,مرشح جماعة الإخوان على 5192 صوت بينما  حصد الفريق أحمد شفيق على  2437صوت ثم حصد خالد على 141 صوت  ثم حصل د.محمد سليم العوا على 97 صوتا وصوتان للمرشح محمود حسام و4أصوات لأبو العز الحريري و4أصوات للدكتور محمد فوزي.

وفى ألمانيا بلغ اجمالي عدد المصوتين فيها 3113 صوتاً، وجاء عدد الأصوات الصحيحة 1615صوتاً وعدد الأصوات الباطلة 11صوتاً، وأظهرت النتائج حصول عبد المنعم أبو الفتوح 647 صوت ، بينما حصل حمدين صباحى 476 صوت ، في حين حصل محمد مرسى على 199 صوت ، وعمرو موسى 177 صوت.

وفى ماليزيا جاءت النتيجة الأولية بحصول عبد المنعم أبو الفتوح على 100 صوتا ، ومحمد مرسي 85 ، بينما حصل صباحى على 60 ، وعمرو موسى 19 ، وشفيق 5  ، يليه خالد على ب4 أصوات ، وسليم العوا صوتين إثنين ، بينما لم يحصل أيا من المرشحين الباقين على أصوات.

وفى السودان إكتسح د.محمد مرسى مرشح جماعة الإخوان المسلمين في الانتخابات الرئاسية  تصويت الناخبين لصالحه في دولة السودان بمقر لجنة الخرطوم وذالك بعد حصوله على 241 صوت من أصل 610 صوتا انتخابيا من الناخبين المصريين بدولة السودان.

فيما حصل د.عبد المنعم أبو الفتوح على 139 صوتا وحصل حمدين صباحى على 112 صوتا  في الوقت االذي حصل فيه عمرو موسى على 61 صوتا وحصل الفريق أحمد شفيق على 43 صوتا.

انشر عبر