شريط الأخبار

السفير الأمريكى بإسرائيل: تل أبيب مستعدة للجوء العسكرى ضد إيران

12:28 - 18 تموز / مايو 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

دعا سفير الولايات المتحدة الأمريكية فى إسرائيل "دان شابيرو" مساء أمس الخميس، إلى تشديد العقوبات الدولية على إيران لدفعها إلى التخلى عن برنامجها النووى، محذراً من أن إسرائيل قد اتخذت كافة الإجراءات للجوء إلى الخيار العسكرى فى حال فشل المفاوضات.

وأضاف شابيرو خلال مقابلة مع إذاعة الجيش الإسرائيلى: "من الأفضل حل القضية الإيرانية من خلال الطرق الدبلوماسية، دون استخدام القوة العسكرية، ولكن هذا لا يعنى أنه من غير الممكن اللجوء للخيار العسكرى، بل هو الخيار السليم وقد أتمت إسرائيل كافة الإجراءات اللازمة لجعل هذا الخيار فى متناول اليد".

فيما أشارت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية إلى أن التقديرات الإسرائيلية مع اقتراب الجولة الثانية من المفاوضات الدولية مع إيران، إلى أن الدول الغربية ستستسلم للضغوطات الإيرانية، وستوقع على اتفاق يلزم إيران بتخصيب اليورانيوم بنسب متدنية لا تتجاوز 3.5%، الأمر الذى تعتبره إسرائيل فشلاً فى جانب المفاوضات.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، ووزير الجيش الإسرائيلى إيهود باراك، قد أكدا خلال تصريحات سابقة أن المفاوضات لا يمكن أن تكون ناجحة، إلا إذا ألزمت إيران بوقف تخصيب اليورانيوم بشكل نهائى، والتخلى عن كميات اليورانيوم التى بحوزتها.

انشر عبر