شريط الأخبار

يديعوت:400 حالة انتحار سنويا بإسرائيل

12:24 - 18 حزيران / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية النقاب عن وقوع 400 حالة انتحار سنوياً فى إسرائيل، وسط إهمال السلطات المختصة لمسؤوليتها اتجاه معالجة هذه الظاهرة، وبالمقابل العمل على إخفاء الأرقام الحقيقة حولها وإدراجها ضمن حوادث مختلفة منها المرورية.

وفى غضون ذلك قررت عائلات المنتحرين الخروج فى تظاهرة صامتة، احتجاجاً على حالة الصمت التى تنتهجها الحكومة الإسرائيلية حيال ارتفاع أرقام هذه الظاهرة، ومن أجل دفع المسئولين والمختصين لتحمل مسؤوليتهم فى معالج هذا الموضوع.

ونقلت يديعوت عن دانى تسيبى العضو فى جمعية "من أجل الحياة" والمتخصصة فى نشر الوعى الشعبى حول ظاهرة الانتحار قوله: "إن الكثير لا يعرفون أنه فى إسرائيل ينتحر سنوياً من 400 إلى 500 شخص"، مضيفاً: "عملياً هذا رقم كبير نسبياً وسيكون أكبر لو لم تقم السلطات بإخفاء الأرقام الحقيقة حول الظاهرة، بسبب عملية الصمت اتجاه الموضوع".

وأضاف تسيبى: " أن السلطات الإسرائيلية تقوم فى أماكن كثيرة وقطاعات كثيرة بالإعلان عن هذه الظاهرة على أنها حالات موت نتيجة حوادث مختلفة من أجل إخفاء حقيقتها الانتحارية"، موضحاً أن المستشفيات فى كافة أنحاء "إسرائيل" تستقبل سنوياً أكثر من 400 حالة محاولة انتحار.

انشر عبر