شريط الأخبار

وزير إسرائيلي يدعو لاعتقال المهاجرين الافارقة بلا استثناء

10:40 - 17 تشرين ثاني / مايو 2012

فلسطين اليوم - وكالات


لم يحاول وزير الداخلية الاسرائيلي ايلي يشاي مطلقا اخفاء موقفه من المهاجرين الافارقة الذين وصلوا اسرائيل هربا من الحروب والمجاعات التي تضرب بلادهم، ودعا اكثر من مرة الى طردهم وإبعادهم لكنه تجاوز هذه المرة وفي مقابلة اجراها يوم امس الاربعاء مع اذاعة الجيش حدود الابعاد والطرد وصولا الى اعتقال جميع المهاجرين دون استثناء.

وقال يشاي خلال المقابلة في سايق تطرقه لموجة العنف التي تضرب الشوارع والمدن الاسرائيلية في الفترة الاخيرة وعمليات الاغتصاب التي ارتكبها بعض المهاجرين الافارقة :" ما يجري حاليا هو بالضبط ما حذرت منه قبل ثلاث سنوات".

واضاف يشاي "ان مدينة عراد محتلة وكذلك ايلات وجنوب تل ابيب" اننا نخسر الدولة ونفقدها لو كان الامر بيدي لفعلت شيئا بسيطا ازج بهم جميعا ودون استثناء داخل السجون.

واثارت دعوة يشاي غضب منظمة مساعدة الاجانب الاسرائيلية التي تقدمت بشكوى للشرطة ضد الوزير تتهمه فيها بالتحريض وذلك بعد ان تلقت المنظمة تهديدات هاتفية مثيرة مثل "اين تقع مكاتبكم سنحرقكم".

واكدت المنظمة ان التهديدات انهالت عليها بعد تصريحات الوزير المعادية للمهاجرين الامر الذي استوجب تقديم شكوى في الشرطة ضده بتهمة التحريض على العنف ضد الاجانب.

انشر عبر