شريط الأخبار

رغم حصوله على تصريح ..الاحتلال يمنع المحرر نزار التميمي من السفر للاردن

10:18 - 17 حزيران / مايو 2012

منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء الخميس الأسير المحرر نزار التميمي من السفر للأردن عبر معبر الكرامة.

وحسب ما أوردته قناة الأقصى الفضائية فإن الأسير المحرر التميمي كان ينوي السفر للأردن للقاء زوجته المحررة الأردنية أحلام التميمي , إلا أن قوات الاحتلال قامت بمنعه من السفر.

وكانت الأسيرة الأردنية المحررة أحلام التميمي أكدت في وقت سابق حصول زوجها الأسير المحرر في صفقة تبادل الاسرى نزار التميمي على تصريح من الاحتلال يسمح له بمغادرة الاراضي الفلسطينية المحتلة إلى الأردن بعد شمول قضيته في اتفاق الأسرى المضربين عن الطعام.

وأوضحت التميمي في حديث لموقع "البوصلة" أن زوجها ينتظر اتصالا من الحكومة الاردنية لاعطائه الموافقة للتوجه الى جسر الملك حسين وتنسيق دخوله اليوم الخميس.

وأشارت إلى أن تصريح الاحتلال الذي سمح لزوجها بالسفر جاء بعد قرار بابعاده لمدة ثلاث سنوات عن فلسطين ويسمح له بالعودة بعدها.

ولفتت التميمي النظر إلى أن الحكومة الأردنية قامت بمنحه اقامة لمدة 45 يوما فقط، وأوجبت عليه مغادرة الاردن بعدها مطالبة بمنحه حق الاقامة معها خاصة انها مواطنة اردنية وترغب الاقامة في الأردن. ولفتت إلى أنها تنوي الترتيب لحفل زفاف في الأردن خلال الإجازة المقبلة.

يشار الى ان المحررة احلام التميمي كانت عقدت قرانها على ابن عمها الاسير المحرر نزار التميمي في السجن عام 2007 دون أن تراه بسبب اجراءات سلطات الاحتلال حيث كانت تقضي حكما بالسجن المؤبد 16 مرة وزوجها محكوم بالسجن المؤبد.

وتم الافراج العام الماضي عن احلام ونزار ضمن صفقة الجندي جلعاد شاليط وتم ابعادها إلى الأردن فيما خرج زوجها الى بلدته الاصلية في الخليل.

انشر عبر