شريط الأخبار

دغان يجند رؤساء المخبارات الدولية لمنع مهاجمة ايران

06:20 - 17 تشرين أول / مايو 2012

ذكرت صحيفة (وول ستيرت جورنال) بان رئيس الموساد "الإسرائيلي"الأسبق مئير دغان يواصل معارضته لمهاجمة "إسرائيل" للمنشات النووية الإيرانية.

فقد نشر دغان مع عدد من رؤساء المخابرات الغربية المتقاعدين مقالا في المجلة  تحت عنوان " عقوبات تامة على إيران يمكنها وحدها وقف برنامج إيران النووي.

وقد شارك في المقال لجانب دغان رئيس الاستخبارت العسكرية الأمريكية الأسبق في السي آي أيه جيمس ولسي ورئيس المخابرات الألمانية الأسبق اوغست هننغ وقائد هيئة الأركان البريطاني الاسبق الجنرال تشارلز جاثري والسفير الأمريكي الأسيق لدى الاتحاد الأوربي كرستين سلفا  والمندوب الأمريكي لدى الامم المتحدة  مارك ولس

وقد نشر المقال بمبادرة من منظمة UANI ( الاتحاد ضد ايران نووية ) والتي يقع مقرها في الولايات المتحدة وبمبادرة من المعهد البريطاني للحوار الاستراتيجي.

وجاء في المقال في المستقبل القريب هناك خطر لاحتمال نشوب مواجهة عسكرية  مع إيران مع وجود خطر آخر لسباق نووي في الشرق الأوسط ولكن يمكن وقف برنامج إيران النووي أن. عملت الدول الكبرى فوراً عبر توجيه ضربة اقتصادية  للنظام الإيراني فلا زال  لإيران المصلحة  لتغير وجهتها  بسبب العقوبات  الدولية  فالعقوبات على إيران أثرت علي الاقتصاد الإيراني.

انشر عبر