شريط الأخبار

بعيدا عن التجاذبات السياسية

الوزير نعيم يدعو صحة رام الله لتشكيل لجنة مشتركة تعمل لمصلحة المريض الفلسطيني

05:06 - 17 تشرين أول / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم

دعا د.باسم نعيم وزير الصحة في الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة إلى تشكيل لجنة مشتركة مع وزارة الصحة في رام الله تعمل وفق أسس وقواعد مهنية بعيدا عن التجاذبات السياسية وحرصا على المصلحة العامة للمواطن والحد من التبعات السلبية للانقسام على الواقع الصحي في شطري الوطن.

جاء ذلك خلال ترؤس معاليه الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزارة بحضور وكيل الوزارة والمدراء العامين ومدراء الوحدات.  

وأضاف د.نعيم أن الوزارة تبحث بجدية عن إمكانية استيعاب الكوادر الصحية المستنكفة عن العمل منذ سنوات ،وذلك في إطار تحقيق مصالحة صحية تكون بمثابة قاعدة قوية للنهوض بالواقع الصحي الفلسطيني.

هذا وقد بحث الاجتماع التقرير المالي لسنة 2011م لوزارة الصحة , حيث قدم أ. حسام الدحدوح مدير دائرة المالية في وزارة الصحة شرحا تفصيليا لبنود التقرير،بهدف معرفة الوضع المالي للوزارة الصحة حيث تعرض التقرير لبنود إيرادات الوزارة والموازنة المعتمدة والأمور المالية كما وتطرق إلى النفقات الفعلية التشغيلية والنفقات الرأسمالية وإعفاءات المرضى. 

هذا وقد أشاد د. نعيم بجهود د.رندة الخضري مدير وحدة المختبرات وبنوك الدم  ومساهماتها في رفع مستوى الأداء في المختبرات وبنوك الدم خلال فترة عملها في الوزارة وخصوصا الخمس سنوات الأخيرة معربا عن فخر الوزارة بالدكتورة رندة والفريق العامل في المختبرات , معربا عن أمله أن تكون مرحلة التقاعد مواصلة لسيرة العطاء وخدمة الوطن .

وبدورها عبرت د.رندة الخضري عن شكرها لمعالي الوزير نعيم وجميع الكوادر الصحية مؤكدة على حرصها أثناء عملها على الإخلاص وتقديم الخدمة متمنية للوزارة الاستمرار في تقديم خدمات صحية نوعية ومميزة.

انشر عبر