شريط الأخبار

الجامعة العربية تندد بقرار "إسرائيلي" بدعم الاستيطان

03:45 - 17 تشرين أول / مايو 2012

القاهرة - فلسطين اليوم


نددت جامعة الدول العربية بمصادقة لجنة المالية في الكنيست "الإسرائيلي" على ميزانية، خاصة بدعم الاستيطان بقيمة 44 مليون شيكل.

وأوضح الأمين العام المساعد لشئون فلسطين والأراضي العربية المحتلة في الجامعة العربية السفير محمد صبيح، أن قرار الكنيست الأخير بشأن الاستيطان هو شهادة بأن إسرائيل دولة متغطرسة وتعتبر نفسها فوق القانون، مؤكداً أن الاستيطان باطل ولا يعتد به، ونذكر بقرار محكمة العدل الدولية في لاهاي حول عدم شرعية الاحتلال، وضرورة تفكيك المستوطنات، والاستيطان هو من أطاح بعملية السلام، وسيطيح بالاستقرار في المنطقة.

وأضاف أنه أصبح من غير المعقول صدور قرارات دولية خجولة، ولم يعد كافياً بأن نسمع تصريحاً هنا أو هناك بأن الاستيطان عقبة في طريق السلام، لأن "إسرائيل" كدولة شاذة ومعتدية على القانون الدولي وحقوق الإنسان تحتاج إلى إجراءات واضحة واتخاذ خطوات عقابية حازمة.

من جهة أخرى، استنكر صبيح قيام مجموعة من اليهود المتطرفين يتقدمهم عضو الكنيست أورئيل لين، صباح اليوم، بتدنيس باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية وحراسة من قبل الجيش الإسرائيلي.

وندد بموافقة شرطة الاحتلال على تنظيم جماعات يهودية متطرفة لمسيرة ما تسمى 'الأعلام' بمناسبة احتلال الجزء الشرقي من مدينة القدس، الأحد المقبل، خاصة أن المسيرة ستجوب المنطقة المحيطة بالمسجد الأقصى المبارك، مشدداً على أن هذه استفزازات وأعمال تتسبب بتأجيج الموقف والاضطراب في المدينة المقدسة.

انشر عبر