شريط الأخبار

تنويه للطلبة الراغبين بالتسجيل في الجامعات والمعاهد المصرية

03:18 - 17 حزيران / مايو 2012

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

غزة - فلسطين اليوم

في إطار التعاون والتواصل المستمر بين وزارة التعليم العالي المصرية وسفارة دولة فلسطين بالقاهرة، جدد أ.د جلال الدين الجميعي (رئيس قطاع الشؤون الثقافية والبعثات بالوزارة) التأكيد للملحقية الثقافية للسفارة على أن قبول الطلاب الوافدين بكافة الجامعات والمعاهد المصرية بالمرحلتين الجامعية والدراسات العليا، سيتم من خلال الإدارة العامة لقبول ومنح الطلاب الوافدين بالوزارة؛ حيث أنها الجهة الوحيدة المنوط بها فحص ومراجعة جميع أوراق الطلاب للتأكد من استيفائهم لشروط القبول.

وأشار الجميعي إلى أنه لن يعتد بتسجيل أي من الطلاب بأي جامعة أو معهد (حكومي أو خاص ) إلا بعد صدور الموافقة النهائية على قبولهم من جانب الوزارة.

ومن جهته أهاب المستشار الثقافي للسفارة د. محمد خالد الأزعر بالطلاب الفلسطينيين الراغبين في الالتحاق بالجامعات والمعاهد المصرية الالتزام بما ورد في هذا التنويه، وأن قبول أوراق التحاق بعض الطلاب من جانب بعض المعاهد الحكومية والخاصة بدون المرور بإدارة الوافدين بوزارة التعليم العالي لا يعتد به وهو ما يتسبب في إضاعة الوقت والجهد بلا طائل.

وأشار إلى أن الملحقية الثقافية على استعداد لاستقبال أية استفسارات تتعلق بإجراءات الالتحاق الجامعية في مصر الشقيقة وتيسيرها على الطلاب وأولياء أمورهم متمنيا النجاح والتوفيق لأبنائنا في كافة المراحل.

انشر عبر