شريط الأخبار

أسرى غزة تدعو أهالي المعتقلين إلى تحديث بياناتهم لاستئناف برنامج الزيارات

01:58 - 17 تشرين أول / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم

دعت وزارة الأسرى والمحررين بغزة كافة أهالي أسرى قطاع غزة إلى تحديث بياناتهم لدي الصليب الأحمر الدولي من اجل استئناف برنامج الزيارات وذلك حسب الاتفاق الذي وقع بين قيادة الأسرى المضربين عن الطعام وبين مصلحة السجون.

وأكدت الوزارة في بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه أن قرار استئناف برنامج الزيارات لم يتم تحديد موعدها وهي معلقة لحين إنهاء جميع التنقلات للأسرى بين السجون الصهيونية، ومن المتوقع أن يبدأ برنامج الزيارات خلال شهر من الآن .

وأوضحت الوزارة أن قرار استئناف برنامج الزيارات بعد توقفه دام خمس سنوات يعد خطوة مهمة على سبيل نجاح تنفيذ الاتفاق الذي وقع داخل السجون، حيث نص الاتفاق على إنهاء عملية المنع الظالمة على زيارات أسرى غزة وذويهم ومن المقرر أن يسمح لأهل الأسير من الدرجة الأولى ( أب، ام ، زوجة، أبن ، ابنة) .

وشددت الوزارة على ضرورة تجهيز كافة الأوراق الثبوتية اللازمة وتحديثها بعد أن تبدلت مع مرور خمس سنوات من المنع، وأن الأطفال ما دون 16 عاماً مطالبون بإحضار شهادة ميلاد مع صورة شخصية ومختومة من قبل الإدارة المدنية بغزة .

ودعت الوزارة الصليب الأحمر الدولي بالإسراع في متابعة وتجهيز ملف الزيارات والضغط على الاحتلال من اجل إزالة كافة الحجج والمعيقات التي من شانها أن تؤخر برنامج الزيارات.

انشر عبر