شريط الأخبار

أبو السبح : خروج المعزولين خطوة أولى على طريق تنفيذ بنود اتفاق إنهاء الإضراب

01:55 - 17 حزيران / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم

اعتبر د. عطا الله أبو السبح وزير الأسرى والمحررين بحكومة غزة قرار مصلحة السجون بإخراج كافة الأسرى المعزولين ونقلهم إلى أقسام سجن "هداريم" خطوة أولى على طريق تنفيذ بنود اتفاق إنهاء الإضراب عن الطعام الذي وقع بين الهيئة القيادية العليا لقيادة الإضراب داخل السجون وبين مصلحة السجون وبرعاية مصرية .

وأوضح أبو السبح في بيان صحفي اليوم الخميس وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه أن خروج كافة الأسرى المعزولين يعد أحد أهم المطالب الأساسية التي أعلن عنها الأسرى خلال إضرابهم عن الطعام ، مؤكد أن إنهاء عزل الأسرى المعزولين ليست مقياساً كافياً على مدي تطبيق مصلحة السجون لبنود الاتفاق.

وبين أبو السبح أن مصلحة السجون خرقت بنود الاتفاق الموقع مساء أمس حيث  اقتحمت وحدات "النحشون" قسم 6 في سجن"النقب"الصحراوي، ونكلت بالأسرى بشكل وحشي بحجة البحث عن أجهزة خلوية، وأخضعوا الأسرى للتفتيش وعبثوا بأغراض الأسرى وأحدثوا بها تلفا كبيرا بشكل متعمد وهذا يعد مخالفة صريحة لنصوص الاتفاق التي تقضى بإيقاف اقتحام السجون.

وطالب أبو السبح القيادة المصرية الشقيقة بضرورة متابعة تنفيذ سلطات الاحتلال لكافة بنود الاتفاق دون مماطلة أو تسويف والعمل على متابعة استئناف برنامج الزيارات للأسرى غزة والأسرى الممنوعين من الزيارة في الضفة ، ووقف سياسة التجديد الإداري.

كما طالب بالضغط على الاحتلال من اجل الإفراج عن الأسرى الذين تم اعتقالهم بعد أن أفرج عنهم في صفقة وفاء الأحرار مثل الأسير أيمن الشروانة الذين أعلن مواصلة إضرابه المفتوح عن الطعام حتى يتم الإفراج عنه ، والإفراج عن الأسير إياد أبو فنونة الذي يخشى من اعادة الحكم السابقة له والقاضى ب29 عاماً .

انشر عبر